ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







النهضة الكارولنجية زمن شارلمان 151-199 هـ. = 768-814 م.

العنوان بلغة أخرى: Carolingian Renaissance Time of Charlemagne 151-199 A. H. = 768-514 A. D.
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية - سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تشرين
المؤلف الرئيسي: حسن، غادة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبود، هبة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج38, ع5
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 329 - 345
ISSN: 2079-3049
رقم MD: 1186652
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شارلمان | النهضة | أعلام النهضة | مظاهر النهضة | Charlemagne | Renaissance | Flags of Renaissance | Manifestation of Renaissance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: لقد تفوقت الأهمية الحضارية على الأهمية السياسية في الدولة الكارولنجية والدليل على ذلك أن هذه الدولة التي أنشأها شارلمان لم تعش كثيرا بعد موته (ت 199هـ/ 814م). وتعد النظم الاقتصادية والاجتماعية والعلمية في هذه المرحلة رغم بساطتها بداية لحضارة أوربا في العصور الوسطى وهي التي أضاعت الطريق لحضارات أخرى تلتها على الأرض الأوروبية، ولقد كانت هذه النهضة فترة من فترات البطولة المتعددة في العصور الوسطى المظلمة، ولولا ما اتصف به خلفاء شارلمان من عجز وما شجر بينهم من نزاع لكان من المستطاع أن تقضي هذه النهضة على ظلمات تلك العصور وعلى النزاع الذي نشب بين الكنيسة والدولة ومزقها شر تمزيق.

We have outperformed the cultural importance of the political importance of the Carolingian state and the proof is that this state created by Charlemagne, which did not live much after his death (d. 199 AH / 814 AD). Economic, social and scientific systems at this stage is, despite its simplicity the beginning of the civilization of Europe in the Middle Ages which lit the way for other civilizations followed on European soil, and it was this renaissance period of multi-starred in the dark middle ages, but not what was characterized by the successors of Charlemagne from a deficit and including tree of the conflict it would have been possible to spend this renaissance on the darkness of those times and the conflict that broke out between church and state and riddled the evil Shredder.

ISSN: 2079-3049