ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع محطات تعبئة الوقود في ظل المحددات البيئية والموقعية ناحية الكفل: دراسة تطبيقية

العنوان بلغة أخرى: The Reality of Fuel Filling Stations under Environmental and in Situ Al-Kefel: An Empirical Study
المصدر: مجلة ميسان للدراسات الأكاديمية
الناشر: جامعة ميسان - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: الطفيلي، حدود محمد عبود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الحسن، رقية فاضل عبدالله فيروز (م. مشارك), عمران، انتظار مهدي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج19, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: نيسان
الصفحات: 387 - 407
DOI: 10.54633/2333-019-999-005
ISSN: 1994-697X
رقم MD: 1186689
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تلوث الهواء | محطات الوقود | المراكز الريفية | ناحية الكفل | النقل | Air Pollution | Gas Stations | The Rural Centers | Al-Kefel | Transportation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: The study concerned with air pollution in the sponsorship area caused by gas stations, and the research relies on a set of questions developed and assumed for it a specific answer and scientifically supported. Stations and the Department of Transport. The study reached several proposals, results and recommendations. Among the results achieved in this study is that most of the places where the fuel stations are located are in rural centers, given that the district includes (64) provinces and more than (130) rural stable and (8) neighborhoods. S Me, and most of the stations were established after 2003, the year that occurred in changes in Iraq in general, on the political and economic level, and these stations have caused major pollution on the environment of the area, especially the air pollution caused by the lack of commitment of the station owners to laws that limit the occurrence of environmental harms. It is bordered by these stations.

اهتمت الدراسة بتلوث الهواء في ناحية الكفل الناجم من محطات تعبئة الوقود ويعتمد البحث على مجموعة من الأسئلة وضعت وافترضت لها إجابة محدودة ومدعومة علميا"، تمت الدراسة من خلال جمع البيانات المتاحة من المراجع والكتب والرسائل والأطاريح والبحوث المنشورة ومن خلال الدراسة الميدانية للناحية والمقابلات الشخصية مع العاملين في المحطات ومن دائرة النقل. وتوصلت الدراسة إلى عدة مقترحات ونتائج وتوصيات ومن النتائج التي تحققت في هذه الدراسة أن أكثر المواضيع التي توجد فيها محطات الوقود تقع في مراكز ريفية باعتبار أن الناحية تضم (64) مقاطعة وأكثر من (130) مستقرة ريفية و(8) حي سكني، ومعظم المحطات أنشئت بعد عام 2003 وهو العام الذي حدثت في تغيرات في العراق بشكل عام على الصعيد السياسي والاقتصادي، ولقد تسببت هذه المحطات بإحداث تلوث كبير على بيئة الناحية وبخاصة التلوث الهوائي الذي أحدثته بسبب عدم التزام مالكي المحطات بالقوانين التي تحد من حدوث مضار بيئية تحدها هذه المحطات.

ISSN: 1994-697X