ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Évolution Émotive du Héros à Travers ses Monologues dans "Le Mariage de Figaro" de Beaumarchais

العنوان بلغة أخرى: النمو العاطفي والنفسي للبطل من خلال المونولوجات التي يؤديها في مسرحية زواج فيغارو للكاتب المسرحي الفرنسي بومارشيه
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية - سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تشرين
المؤلف الرئيسي: بكداش، برهان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج39, ع2
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 593 - 604
ISSN: 2079-3049
رقم MD: 1186878
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المونولوج | الناحية النفسية | التحول العاطفي | الشعور | الفرح | الحزن | الحقل الدلالي | طبقة الخدم | الأن | الآخر
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يطرح هذا البحث موضوع التحول العاطفي والنفسي للبطل من خلال المونولوجات التي يؤديها في مسرحية زواج فيغارو للكاتب المسرحي الفرنسي بومارشيه، إن المونولوغ يساهم عموما في توضيح الناحية النفسية للشخص الذي يؤديه، فأثناء نطقه له هو يتحدث بحرية ويقول كل ما لديه بدون تحفظ. يتبين لنا في مونولوجات فيغارو بطل هذه المسرحية أن مشاعره المختلفة تتحول بالتزامن مع ظهور مفردات وتعابير جديدة، وعندما يتحدث لوحده يذكر خطيبته التي يحبها، كذلك يبرز رفضه للذل الذي يتعرض له بسبب تبعيته لطبقة الخدم، لذلك هو يبدو في لحظة ما مجرد من أي انتماء اجتماعي، أن التحول الذي يطرأ على مشاعره يتوافق مع تقسيم زمن المونولوغ لعدة قطاعات وتقسيم الأنا الخاص به لعدة مقامات.

Cette étude aborde la question de l’évolution émotive du héros à travers ses monologues dans "Le Mariage de Figaro"de Beaumarchais. Le monologue a en général, un rôle révélateur de la psychologie de son locuteur. Quand un personnage donne un monologue, il parle librement et dit tout ce qu’il a sans réserve. Les monologues de Figaro montrent que ses différentes émotions évoluent simultanément à l’apparition de nouveaux mots et de nouvelles expressions. Il parle tout seul pour exprimer son amour pour sa fiancée, mais aussi pour mettre en valeur son refus de l’humilation d’appartenir à sa classe domestique. C’est pourquoi il semble à un moment donné tout à fait déclassé et sans aucune appartenance sociale. L’évolution de ses émotions s’accorde à la division du temps en plusieurs fragments et de son Moi en plusieurs stances.

ISSN: 2079-3049

عناصر مشابهة