ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر ظاهرة التدخين على الإنسان: دراسة على طلاب كلية التربية جامعة واسط قسم الجغرافيا

العنوان المترجم: The Impact of Smoking on Humans: A Study on Students of The College of Education, University of Wasit, Department of Geography
المصدر: مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة واسط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: السعدون، عبدالجليل ضاري (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العقيلي، صفا غني عبدالواحد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع20
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 575 - 601
DOI: 10.31185/lark.Vol1.Iss20.686
ISSN: 1999-5601
رقم MD: 1187999
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Smoking is in this day and age, with the dimensions of a serious problem was reported the World Health Organization, pan million developing countries have extended scourge of smoking to the Arab World, especially among young people, but when the kids. To Atkemen smoking plan in being a mascara, even at the speed of gravity addiction for smoking. Although adult dangers of smoking and comply with the bad habit of smoking it. It has exacerbated the problem of smoking inside Iraqi universities, including the study area university in recent years significantly worrying and danger to the individual and community level, has been talking about smoking intensive Bout rip seemed particularly in the seminars and conference and the media as to forget the seminars and conferences in ministries and agencies official, airportsm universities factories ect.in all provinces.

يعد التدخين في هذا العصر، مشكلة ذات أبعاد خطيرة وقد أفادت منظمة الصحة العالمية، بأن مليون شخص يموتون سنويا بسبب التدخين، وأن غالبيتهم من البلدان النامية وقد امتدت آفة التدخين إلى الوطن العربي لاسيما بين الشباب بل عند الأطفال. ولا تكمن خطة التدخين في كونه مسكرًا، بل إن خطورته في سرعة الإدمان بالنسبة للمدخنين. وعلى الرغم من إلمام الكبار بأضرار التدخين والتحذيرات الرسمية التي تطالبهم عند البدء في تدخين كل سكارة ورغم ما يعانونه من مضايقات صعبة، تصل إلى مرحلة الخطر أحيانا، إلا أنهم في حالة رضوخ وانصياع للعادة السيئة فهي التدخين. ولقد تفاقمت مشكلة التدخين داخل الجامعات العراقية ومن ضمنها جامعة منطقة الدراسة في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ يبعث القلق وينذر بالتهديد والخطر على مستوى الفرد والمجتمع، وقد بدأ الحديث عن التدخين بطريقة مكثفة لاسيما في الندوات والمؤتمرات ووسائل الإعلام كما لا ننسي إصدار القانون العراقي بمنع التدخين في الوزارات والهيئات الرسمية والمطارات والجامعات والمصانع... إلخ في كافة المحافظات.

ISSN: 1999-5601