ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







صفحات منسية في حياة المؤرخ الدكتور عبدالله الفياض: قراءة في جهوده ونشاطاته الأدبية

العنوان بلغة أخرى: Forgotten Pages in the Life of the Historian Dr. Abdullah Al-Fayyad: Reading in his Literary Efforts and Activities
المصدر: مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة واسط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: الركابي، عكاب يوسف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع37
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: نيسان
الصفحات: 143 - 162
DOI: 10.31185/lark.Vol2.Iss37.1442
ISSN: 1999-5601
رقم MD: 1189396
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شخصيات عراقية | تاريخ العراق الحديث | تاريخ | Iraqi Personalities | Modern Iraq History | History
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Although Dr. Abdullah Al-Fayyad is a historical figure known for her historical results in the field of Islamic history and modern history, this personality was multi-talented and has extensive contributions and productions in other fields of knowledge as he wrote in poetry and contributed to the press and has literary writings in writing the play and others. In this research, we are trying today - for the first time - to unveil another aspect of Dr. Abdullah Al-Fayyad’s talents, except for his efforts and his output in the field of literature, as we will address in this regard the literary aspect of Dr. Al-Fayyad’s life and his attempts to write poetry and play, and all we want from that is to deliver Light on this forgotten side of Dr. Al-Fayyad.

بالرغم من إن الدكتور عبد الله الفياض، شخصية تاريخية عرفت بنتاجاتها التاريخية في حقل التاريخ الإسلامي والتاريخ الحديث، إلا إن تلك الشخصية كانت متعددة المواهب ولها إسهامات ونتاجات واسعة في حقول المعرفة الأخرى إذ كتب في الشعر وساهم في الصحافة وله كتابات أدبية في كتابة المسرحية وغيرها. في هذا البحث نحاول اليوم- ولأول مرة- إن نميط اللثام عن جانب أخر من مواهب الدكتور عبد الله الفياض، إلا وهو جهوده ونتاجه في حقل الأدب إذ سنتناول في هذا الصدد الجانب الأدبي من حياة الدكتور الفياض ومحاولاته كتابة الشعر والمسرحية وكل مبتغانا من ذلك هو ألقاء الضوء على هذا الجانب المنسي عند الدكتور الفياض.

ISSN: 1999-5601