ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فضل الحضارة العربية الإسلامية وتأثيرها في الفكر الغربي

العنوان بلغة أخرى: The Virtue of Arab-Islamic Civilization and its Impact on Western Thought
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الإسلامية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: خدير، رتيبة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 76 - 91
DOI: 10.34277/1461-008-002-002
ISSN: 2353-043X
رقم MD: 1191275
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
فضل الحضارة على الغرب | الحضارة العربية الإسلامية | الفكر الغربي | The Preference of Civilization Over the West | Arab Islamic Civilization | Western Thought
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

44

حفظ في:
المستخلص: الحضارة العربية الإسلامية مفخرة حقيقية مبنية على أسس ومبادئ جليلة مستوحاة من الإسلام، لها الفضل على العالم ككل شرقا وغربا، فبصمتها شملت جميع المستويات (علميا، اجتماعيا، اقتصاديا... ما يعكس قوة أصالتها وقيمها وعراقتها، فهي تحتل مكانة رفيعة بين الحضارات الكبرى التي ظهرت في تاريخ البشرية، وتعتبر أطولهم عمرا، وأعظمهم أثرا. ونظرا لخصائص الحضارة الإسلامية ومميزاتها التي كان لها تأثير واضح على العالم الغربي بشكل خاص، وفضل لا يمكن تجاهله أو إنكاره، بالرغم من التحفظ الذي يصاحب ردود الأفعال والعديد من المواقف لدى غالبية الدول الغربية في ذلك، هو أهم ما يسعي إليه هذا البحث مركزاً على الدور الهام الذي ساهمت به الحضارة الإسلامية في بناء الحضارة الغربية والفضل الكبير الذي يرجع لها في تحقيق تقدمها ورقيها ومواكبتها للتطورات العلمية والعملية عموما، والتأثير فيها من خلال إسهامات علمائها ومفكريها.

The Arab-Islamic civilization is a real pride built on great foundations and principles inspired by Islam. It has a credit for the whole world, east and west, and its mark has included all levels (scientific, social, economic... which reflects the strength of its originality, values and heritage, as it occupies a high position among the major civilizations that Appeared in human history, and is considered the longest-lived, and the greatest impact. In view of the characteristics and characteristics of Islamic civilization that had a clear impact on the Western world in particular, and a virtue that cannot be ignored or denied, despite the reservation that accompanies the reactions and many positions of the majority of Western countries in this, is the most important thing that this research seeks, focusing on the role The importance that Islamic civilization contributed to building Western civilization and the great credit that owes to it in achieving its progress and advancement, keeping pace with scientific and practical developments in general, and influencing it through the contributions of its scholars and thinkers.

ISSN: 2353-043X

عناصر مشابهة