ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







انعكاس الاعتراف المحاسبي بالأصول غير الملموسة على القيمة الاقتصادية المضافة

العنوان المترجم: The Reflection of The Accounting Recognition of Intangible Assets on The Economic Value Added (EVA)
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: الباز، مصطفى علي محمود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: إبراهيم، رغدة إبراهيم محمد (م. مشارك), غالي، أشرف أحمد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 403 - 422
DOI: 10.21608/jces.2021.204311
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 1191450
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاعتراف المحاسبي | الأصول غير الملموسة | القيمة الاقتصادية المضافة | منشآت الأعمال | Accounting Recognition | Intangible Assets | Economic Value Added | Business Establishments
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

61

حفظ في:
المستخلص: استهدف البحث معرفة أثر الأصول غير الملموسة على القيمة الاقتصادية المضافة، وفي سبيل تحقيق هدف البحث اعتمد الباحث علي الدراسات السابقة المرتبطة بمجال البحث. وتوصل الباحث إلى وجود علاقة حقيقية بين الأصول غير الملموسة والقيمة الاقتصادية المضافة، من خلال زيادة حدة المنافسة بين الشركات في ظل المنشآت ذات الاقتصاديات الضخمة ذلك تظهر أهمية كبيرة لعمليات البحوث والتطوير، كما أن القيمة الاقتصادية المضافة تعبر عن مدى نجاح المؤسسة في إمداد المجتمع كجزء من الثروة كما تعبر عن مدى إيجابية المؤسسات ونجاحها في زيادة رفاهية المجتمع. كما توجد علاقة ارتباط قوية بين الأصول غير الملموسة والقيمة الاقتصادية المضافة سواء كانت هذه العلاقة التأثيرية سلبا أو إيجابا، ويوصى الباحث بضرورة الاهتمام بقياس كفاءة الأصول غير الملموسة ومدى ساهمة كل مكون من مكوناته في خلق قيمة اقتصادية مضافة للمنشأة، مما يعمل على مواكبة اهتمام الوحدات الاقتصادية بتوفير معلومات محاسبية لكافة المستخدمين عن الأصول غير الملموسة، يتحقق فيها الملائمة والموثوقية لما لذلك من تأثير إيجابي على أسعار الأسهم في السوق وتحسين الأداء المالي.

The research aimed to know the impact of intangible assets on the added economic value, and in order to achieve the goal of the research, the researcher relied on previous studies related to the field of research. The researcher concluded that there is a real relationship between intangible assets and economic added value, by increasing the intensity of competition between companies in light of establishments with huge economies. Wealth also reflects the extent to which institutions are positive and successful in increasing the welfare of society. There is also a strong correlation between intangible assets and economic added value, whether this influence relationship is negative or positive, and the researcher recommends the need to pay attention to measuring the efficiency of intangible assets and the extent to which each of its components contributes to creating an economic value added for the facility, which works to keep pace with the interest of economic units By providing accounting information to all users about intangible assets, in which suitability and reliability is achieved due to its positive impact on stock prices in the market and improving financial performance.

ISSN: 2090-3782