ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Role of Operating Cash Flow and Accrual Components of Earnings in Improving the Predictive Ability of Earnings

المصدر: مجلة البحوث التجارية
الناشر: جامعة الزقازيق - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: Ali, Ibrahem Mohammed (Author)
مؤلفين آخرين: Hasan, Ramadan Atia (Co-Author), Metwaly, Shimaa Fathey Mohammed (Co-Author)
المجلد/العدد: مج43, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليه
الصفحات: 5 - 37
رقم MD: 1191939
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنبؤ بالتدفق النقدي | التدفق النقدي التشغيلي | الاستحقاق | الأرباح | Cash Flow Prediction | Operating Cash Flow | Accrual | Earnings
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: يدخل التنبؤ بالتدفق النقدي في عدد من القرارات الاقتصادية، لا سيما في مجال الاستثمار. حيث قدمت الأبحاث السابقة التي أجريت في الولايات المتحدة عدم اتساق في نتائج التحقيق في البيانات المحاسبية والتدفقات النقدية وبيانات المحاسبة على أساس الاستحقاق في التنبؤ بالتدفقات النقدية المستقبلية. تم الكشف عن عدد قليل من الأبحاث التي تتناول التنبؤ بالتدفق النقدي في السياق المصري. يهدف هذا البحث إلى اختبار القدرة المحاسبية للأرباح مقابل التدفقات النقدية والمستحقات على التنبؤ بالتدفقات النقدية المستقبلية لعينة من الشركات المدرجة في البورصة المصرية. لتحقيق هذا الهدف، تم جمع عينة من 102 شركة من 14 قطاعا مختلفا من عام 2012 إلى 2017 (585 ملاحظة بعد استبعاد القيم المتطرفة). تظهر النتائج التجريبية أنه يمكن استخدام الأرباح السابقة والتدفقات النقدية ومكونات الأرباح المستحقة للتنبؤ بالتدفقات النقدية المستقبلية للشركات المصرية المدرجة وأن التدفقات النقدية تتمتع بقدرة تنبؤية أفضل من الأرباح السابقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن نموذج التدفق النقدي والتدفقات النقدية ومكونات نموذج الأرباح لديها قوة تنبؤية أفضل من نموذج الأرباح. تشير نتائج اختبار النماذج في فترة خارج العينة إلى أن نموذج التدفق النقدي هو أفضل تنبؤ للتدفقات النقدية المستقبلية من النماذج الأخرى.

The prediction of Cash flow is involved in a number of economic decisions, particularly in investment. Previous research conducted in the United States has provided inconsistency in the results of investigating accounting data, cash flow and accrual accounting data in predicting future cash flows. Few researches were detected addressing the prediction of cash flow in an Egyptian context. This research aims to test the ability of accounting earnings versus cash flows and accruals to predict future cash flows for a sample listed firms in the Egyptian stock exchange. To achieve this objective, a sample of 102 firms from 14 different sectors was collected from year 2012 to 2017 (585 observations after excluding outliers). The empirical results show that past earnings, cash flows and accrual component of earnings can be used to predict future cash flows of Egyptian listed companies and cash flows have better predictive power than past earnings. Additionally, the cash flow model and the cash flow and accrual components of earnings model have better predictive power than the earnings model. The findings of testing the models in an out-of-sample period suggest that the cash flow model is a better predictor of future cash flows than the other models.

عناصر مشابهة