ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنشئة الإجتماعية والتغير الإجتماعي: التنشئة الهدرية لملكة التفلسف لدى الأطفال

العنوان بلغة أخرى: The Social Change and the Wasteful Upbringing of Children’s Philosophical Gif
المصدر: مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: لحسن، دحماني (مؤلف)
المجلد/العدد: ع77
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 123 - 130
DOI: 10.33685/1316-000-077-008
ISSN: 2311-5181
رقم MD: 1193647
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التغير الإجتماعي | التنشئة الهدرية | التفلسف | الطفل | Social Change | Wasteful Upbringing | The Child | Philosophical Thinking
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

84

حفظ في:
المستخلص: إن التغير الذي عرفته الأسرة المغربية من الممتدة التقليدية إلى الأسرة النووية الحديثة، ساهم في تغير التنشئة ووسائطها المتعددة، كما أن ظهور وسائط جديدة: وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، سحبت البساط من تحت الوسائط التقليدية- خاصة الأسرة- فعلى الرغم من التطور العلمي والتقني، والتغير الذي عرفته الأسرة المغربية، إلا أن التنشئة الاجتماعية أصبحت أكثر هدرا، نتيجة ارتماء الأطفال في العالم الافتراضي دون رقابة أو توجيه، لينفتحوا على العالم السيبراني بإيجابياته وسلبياته.

The shift that the Moroccan family has undergone, from traditional to nuclear one, has contributed to the change of socialization process and its multimedia. The appearance of new media such as social and informational media has overwhelmed the traditional forms. Despite the scientific and technical progress and the change in the family institution, the socialization process has become a loss. The children get exposed to a virtual world without being aware of its advantages and drawbacks.

ISSN: 2311-5181

عناصر مشابهة