ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







全球化与叙述: 读刘震云的《手机》

العنوان بلغة أخرى: Globalization and Narration: Reading Mobile Phone by Liu Zhenyun
العولمة والسرد: قراءة في رواية الموبيل لليو جين يون
المصدر: صحيفة الألسن: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: أبو السعود، يسرا كامل كامل حسين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع37
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 275 - 289
ISSN: 1687-3718
رقم MD: 1195508
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الصينية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أدب معاصر | ليو جين يون | الموبيل | العولمة | البناء السردي | Modern Literature | Liu Zhen Yun | Mobile | Globalization | Narrative
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: العولمة تعنى انفتاح الثقافة المحلية على الثقافة العالمية، وبالتالي فقد أحدث تغييراً هائلا على المجتمع والأدب الصيني، ويمكننا القول بأن موضوع رواية "الموبيل" لليو جين يون قد أبرز أثر العولمة المتمثل في "الموبيل" على انهيار العلاقة الزوجية بين البطل والبطلة، وبتحليل الرواية نجد ارتباطا وثيقا بين العولمة وبين التغير في الأسلوب السردي للرواية. إن البحث يهدف إلى إلقاء الضوء على ما أحدثته العولمة المتمثلة في التكنولوجيا من آثار سلبية على المجتمع الصيني وهذا من خلال التحليل السردي الموضوعي للرواية، كما يهدف البحث إلى إبراز ملامح التغير في السرد الروائي في رواية "الموبيل" من حيث السرد الموضوعي للرواية والأسلوب السردي والبنية السردية (سرد الزمان -سرد الأحداث الرؤية السردية -السرد الساخر). وقد اعتمدت على نظرية تزفيتان تود وروف في التحليل السردي للرواية من حيث تحليل النص الروائي من الناحية البنائية، وإبراز التغير السردي في الشكل الموضوعي والبنائي للرواية وتأثر الشكل الموضوعي والبنائي بالعولمة.

"Mobile" novel has highlighted the effects of globalization represented by "Mobile" on the breakdown of the marital relationship between the hero and the heroine. I found a connection between globalization and the changes in the narrative style of the novel, the research reflected the negative effects of globalization on Chinese society. The research highlighted the changes in the narrative of the "mobile" novel in terms of the objective narration of the novel, the narrative style, and the narrative structure (Narration of the time of the novel - narration of events - narrative vision- satirical narration). I relied on Tzfitan Todorov's theory in analyzing the novel in terms of analyzing the narrative text from a constructive point of view; I also highlighted the narrative changes in the objective form, the narrative constructive structure of the novel, and its relationship to the influence of the objective and structural form with globalization.

ISSN: 1687-3718

عناصر مشابهة