ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية مرونة الانتقال بين وسائط النقل ودورها في إحداث حركة تبادل تجاري منتجة في الجزائر

العنوان المترجم: The Importance of The Flexibility of Moving Between Means of Transportation and Its Role in Creating a Productive Trade Exchange Movement in Algeria
المصدر: مجلة الاقتصاد التطبيقي والإحصاء
الناشر: المدرسة الوطنية العليا للإحصاء والاقتصاد التطبيقي
المؤلف الرئيسي: يعقوب، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بلخضر، عقبة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 211 - 222
ISSN: 1112-234x
رقم MD: 1198679
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النقل متعدد الوسائط | تدفق السلع | الازدحام المروري | وصلات ومسارات النقل
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: المشكلة في هذه الدراسة هي ذلك الوصف لتوزيع تدفقات السلع من خلال شبكة نقل؛ في الواقع فإن التدفقات تدفع للتوازن بآلية تبديل الطريق، وسوف تكون لاحقا هذه التدفقات كأن لا حافز لتبديل الطريق (التوازن المستقر)، ولكن هذه الحالة لا تنطبق على المسارات الطويلة ذات النمط الفريد، لأنها تواجه الكثير من التحديات (انخفاض تدفق السلع على الروابط الطويلة)؛ بالمقابل فإنه في المسارات الطويلة ضمن النقل متعدد الوسائط هناك حالة مختلفة، حيث أن تدفق السلع لا ينخفض وربما قد يزيد أيضا، ولذلك تحاول الدراسة أن تظهر أن تحقيق أداء التدفق السلعي الجيد في المسارات الطويلة يعتمد على استخدام النقل متعدد الوسائط، اعتمادا على مكسب كل نمط نقل لتدفق إضافي من النمط الذي يسبقه.

The problem in this study is the description of the distribution of commodity flows through a transport network; in fact, flows drive balance through the mechanism of switching the way. These flows will later be as if there is no incentive to switch the way (stable balance). However, this case does not apply to long routes with a unique pattern because it faces a lot of challenges (low flow of goods on long links). On the other hand, there is a different situation in long routes within multimodal transport, as the flow of goods does not decrease and may also increase. Therefore, the study tries to show that achieving good commodity flow performance in long routes depends on the use of multimodal transport, depending on the gain of each transport pattern for additional flow from the pattern that precedes it. This abstract was translated by AlMandumah Inc.

ISSN: 1112-234x