ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مبادئ وخطوات تطبيق مقابلة التوظيف والانتقاء: مقابلة توظيف موظفي الشرطة نموذجا

العنوان بلغة أخرى: Principles and Steps for Applying the Recruitment and Selection Interview: Police Staff Recruitment Interview Model
المصدر: مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: رحال، سامية (مؤلف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 7 - 22
ISSN: 2602-5566
رقم MD: 1198955
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مقابلة | قابلة التوظيف | الانتقاء | الشرطة | Interview | Job Interview | Selection | Police
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

43

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة العلمية إلى تسليط الضوء على تقنية جد مهمة في عملية الانتقاء والتوظيف والمتمثلة في مقابلة التوظيف، حيث تم التركيز على مقابلة التووالانتقاء الخاصة بموظفي الشرطة كنموذج لأي مؤسسة في التوظيف. اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي الاستقرائي أين تم الاعتماد على أسقاط ما هو نظري على واقع عملية الانتقاء ميدانيا. وذلك بمحاولة إبراز أهم مبادئها وخطواتها أين سنتطرق إلى مرحلة ما قبل المقابلة -بداية المقابلة وأطارها -أشكال المقابلة -معايير انتقاء المترشحين كما سنحاول توضيح منهجية أعداد دليل مقابلة توظيف مع إبراز دور الإخصائي المكلف بالانتقاء بصفته الوسيط بين المؤسسة والمترشح في كل خطوة من خطواتها وصولا إلى مرحلة اتخاذ القرار.

The goal of this work is to highlight the importance of the technique in selection and recruitment process for job interview. Where we will focus on the selection and recruitment method in the safety sector (police officers). We will use the descriptive method based on the projection of the selection operation theory in practice, and we will detail the principles as well as the different stages of the interview, from the pre interview phase, the beginning and the end. framework of the interview. the interview forms of the candidate selection criteria help to decision- making phase. This work will clarify the role of the psychologist as a mediator between the establishment and the candidate and explain the methodology for preparing a recruitment interview guide.

ISSN: 2602-5566

عناصر مشابهة