ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الميديا الجديدة ومشكلة الهوية الثقافية في المجتمع

العنوان بلغة أخرى: New Media and the Problem of Cultural Identity in Society
المصدر: المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - مخبر الدراسات الإعلامية والاتصالية
المؤلف الرئيسي: جودي، شريفة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 16 - 30
DOI: 10.53284/2120-003-003-002
ISSN: 2437-1181
رقم MD: 1200725
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الشبكات الافتراضية | الميديا الجديدة | الهيمنة | الهوية الافتراضية | Virtual Networks | New Media | Dominance | Virtual Identity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: تعرف ما يزال الإشتغال العلمي على ظاهرة الميديا الجديدة في بداياتها. فإن عولمة المسألة الثقافية في مكونها الإعلامي والإتصالي وما يتبعها من مظاهر التأثير والهيمنة، قد شغلت حيزا هاما من الجدل الفكري والسياسي منذ القرن الماضي إلى يومنا هذا. حيث ازدادت حدة النقاش والجدال في هذه الألفية الثالثة حول ثقافة الميديا، وخاصة عند ظهور ما يعرف بفكر إعلام ما بعد الحداثة الذي سحق المكان وسعى إلى إقامة شبكة من العلاقات تربط بين الثقافات.

Research on new media course its first steps and globalizing the cultural cause as in its informational and communicational component, and what follows as the aspets of influence and dominance has occupied and dominance, has occupied an important area in the intellectual and political dialectics since the late century up to date. as the intensity of the controversy has increased about the media culture, especially by the appearance of what’s known as the thought of the post modernizing media, which has crashed the space and endeavored to establish a network of relations that interconnects cultures.

ISSN: 2437-1181