ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السياحة الإلكترونية ودورها في تفعيل القطاع السياحي: تجربة الجزائر - تونس - الأردن

العنوان بلغة أخرى: E-Tourism and its Role in Activating the Tourism Sector: Experience of Algeria – Tunisia - Jordan
المصدر: مجلة المالية والأسواق
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - مخبر ديناميكية الاقتصاد الكلي والتغيرات الهيكلية دينامكس
المؤلف الرئيسي: هني، أمينة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شاشوة، فضلون (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 237 - 251
ISSN: 2392-5124
رقم MD: 1200951
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا الإعلام والاتصال الحديثة | السياحة الإلكترونية | الجزائر | تونس | الأردن | New Information and Communication Technologies | E-Tourism | Algeria | Tunisia | Jordan
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: في إطار تنويع الاقتصاد الوطني والبحث عن بدائل للثروة النفطية، تسعي الجزائر إلى ترويج القطاع السياحي لما يقتضي هذا الأخير من فرص استثمارية ذات عوائد كبيرة. وعليه، لابد على المؤسسات السياحية (وكالات، مطاعم، فنادق) من إتباع استراتيجية تسويقية فعالة بالاعتماد على أحدث تكنولوجيات الإعلام والاتصال، من أجل كسب ميزة تنافسية، تسمح باستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح. تهدف هذه الدراسة إلى التعريف بتجربة السياحة الإلكترونية في كل من الجزائر، تونس والأردن. وقد أظهرت أهم النتائج أن استعمال تكنولوجيا الإعلام والاتصال الحديثة في التسويق السياحي جد محدود في الجزائر مما نتج عنه فشل في التعريف بالمنتجات السياحية المتوفرة، أما في تونس والأردن، فإنه قد ساهم في تطوير تنافسية المؤسسات السياحية، إلا أنه، لابد من تطوير البنية التحتية والإطار القانوني للتجارة الإلكترونية من أجل الاستغلال التام والأمثل للموارد السياحية.

In the aim of diversifying the national economy and seeking an alternative to oil resources, several efforts are being made by Algeria to boost the tourism sector, which offers investment opportunities with huge returns. Thus, tourism companies must follow an effective marketing policy using the most developed information and communication technologies, to achieve certain competitiveness. The purpose or this study is to highlight the e-tourism experiences of Algeria, Tunisia and Jordan. The results show that Tunisia and Jordan outperform Algeria in the use of ICTs in the tourism sector. However, the success of e-tourism implies strong ICT base and regulatory framework for e-commerce.

ISSN: 2392-5124