ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إدارة صورة المؤسسة عبر شبكات التواصل الاجتماعي: حتمية تكنولوجية في زمن الرقمنة

العنوان بلغة أخرى: Managing the Corporate Image Through Social Networks: A Technological Imperative in the Age of Digitization
المصدر: المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - مخبر الدراسات الإعلامية والاتصالية
المؤلف الرئيسي: شعبان، حنان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 246 - 261
DOI: 10.53284/2120-008-004-012
ISSN: 2437-1181
رقم MD: 1201077
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصورة | إدارة الصورة | شبكات التواصل الاجتماعي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

85

حفظ في:
المستخلص: نحاول من خلال هذا المقال تسليط الضوء على أهمية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في المؤسسة من أجل تحسين صورتها، لذلك فقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي لا تستخدم فقط لإحداث تغييرات في المجتمعات، بل إنها تعدت ذلك حيث أصبحت من الضرورات الواجب توفرها لتغير المجتمعات، مع ذلك فإن استخدام هذه الوسائل في المؤسسات أصبح يشكل أحد ركائز تقديم خدمات المعلومات بتلك المؤسسات. ومن بين المجالات التي توظف فيها المؤسسات شبكات التواصل الاجتماعي نجدها تسعى جاهدة لتحسين صورتها وتزايد إدراك ما يمكن أن تحققه هذه الصورة من نتائج إيجابية للمؤسسات، فقد ظهر خلال السنوات الأخيرة مفهوم إدارة صورة المنظمة، والمحافظة على هذه الصورة واستعادتها في حالة تعرض المنشأة لأزمة قد يؤدي إلى تشويه صورتها، وهذا لا يتم إلا من خلال مجموعة من المراحل تعرف بمراحل بناء الصورة.

Les médias sociaux sont devenus non seulement utilisés pour amener des changements dans les sociétés, mais ils sont allés au-delà, car ils sont devenus une nécessité qui doit être fournie pour changer les sociétés. Cependant, l’utilisation de ces moyens dans les institutions est devenue l'un des piliers de fournir des services d’information dans ces institutions. Parmi les domaines dans lesquels les institutions utilisent les réseaux sociaux, on les retrouve en quête d’amélioration de leur image et de prise de conscience des résultats positifs que cette image peut apporter aux institutions. Ces dernières années, le concept de gestion de l’image de l’organisation a émergé, et préserver cette image et la restaurer en cas d’exposition de l'établissement à une crise peut conduire à déformer son image, et cela ne peut se faire qu’au travers d'un ensemble d'étapes appelées étapes de construction d’une image.

ISSN: 2437-1181