ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحول نحو الاقتصاد الأخضر كنموذج جديد من أجل تحقيق التنمية المستدامة: دراسة قطاع الطاقة الخضراء في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Shift towards Green Economy as a New Model for Sustainable Development: Study of Algeria's Green Energy Sector
المصدر: مجلة المالية والأسواق
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - مخبر ديناميكية الاقتصاد الكلي والتغيرات الهيكلية دينامكس
المؤلف الرئيسي: ماحى، نور الهدى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 488 - 506
ISSN: 2392-5124
رقم MD: 1201296
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاقتصاد الأخضر | التنمية المستدامة | الطاقة الخضراء | Green Economy | Green Energy | Sustainable Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

51

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على مدى فعالية الاقتصاد الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة، كون العالم يعيش العديد من الأزمات الاقتصادية، الاجتماعية والبيئية. ويستند هذا المفهوم الجديد على معظم القطاعات من بينها قطاع الطاقة الخضراء الذي يعتبر بديل استراتيجي للطاقات الاحفورية. وقد خلصت الدراسة إلى وجود علاقة بين التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر تتمثل في علاقة الكل بالجزء. كما تبين أن الجزائر بإمكانها أن تتبنى الاقتصاد الأخضر وذلك بالاعتماد على ما تملكه من مصادر الطاقة الخضراء من اجل تنويع الاقتصاد وتحقيق أبعاد التنمية المستدامة.

This research aims to highlight the effectiveness of the green economy in achieving sustainable development, as the world is experiencing many economic, social and environmental crises. This new concept is based to the green energy sector, which is a strategic alternative to fossil energy. The study concluded that there is a relation between sustainable development and the green economy which is the relation of all to the part, and .that Algeria can adopt the green economy, depending on its green energy sources to diversify the economy and achieve sustainable development.

ISSN: 2392-5124