ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مناخ الاستثمار في الجزائر: المعيقات واستشراف البدائل

العنوان بلغة أخرى: Algeria's Investment Climate: Brakes and Explore Alternatives
المصدر: مجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر اقتصاديات الطاقات المتجددة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة
المؤلف الرئيسي: جنان، أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن حسان، حكيم (م. مشارك), بن فضة، ويسام (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 78 - 88
ISSN: 2661-7986
رقم MD: 1201491
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياسة المالية | الاستثمار الأجنبي المباشر | الجزائر | Financial Policy | foreign Direct Investment | Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: نهدف من خلال هذه الورقة البحثية إلى محاولة توضيح مدى مساهمة السياسة المالية المنتهجة في الدول النامية في توفير مناخ استثماري جاذب للاستثمار الأجنبي المباشر، مع التركيز على حالة الجزائر. ولقد تم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي لتلائمه مع طبيعة الموضوع مع تعزيز بحثنا بالإحصائيات والبيانات الضرورية. توصلت هذه الدراسة إلى أنه منذ تبني الجزائر الانتقال لاقتصاد السوق، شهدت السياسة المالية المطبقة من طرف الدولة تطورات مستمرة بهدف تحسين المناخ الاستثماري فيها. ورغم كل الجهود المبذولة فلا يزال هذا المناخ يوصف أنه غير مؤهل تأهيلا كافيا لاستقطاب الاستثمار الأجنبي، رغم تحقيق هذه السياسة بعض النتائج الإيجابية على المستوى المؤشرات الاقتصادية الكبرى.

Through this paper, we seek to clarify the extent to which the financial policy adopted in developing countries contributes to the creation of an attractive investment climate for foreign direct investment, focusing on the case of Algeria. In this study, we have relied on the descriptive and analytical approach adapted to the nature of the subject while enriching our research with the necessary statistics and data. This study revealed that since Algeria's transition to a market economy, the financial policy applied by the State has undergone continuous changes with a view to improving the investment climate within the country. Despite all the efforts made, this climate is still described as insufficiently qualified to attract foreign investment, despite the fact that this policy is achieving positive results in terms of the main economic indicators.

ISSN: 2661-7986