ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير مبادئ حوكمة الشركات في تحقيق الأداء المالي للبنوك التجارية الجزائرية: دراسة ميدانية على عينة من البنوك التجارية بولاية بشار

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Corporate Governance on the Financial Performance of Algerian Commercial Banks
المصدر: مجلة المالية والأسواق
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - مخبر ديناميكية الاقتصاد الكلي والتغيرات الهيكلية دينامكس
المؤلف الرئيسي: بن حمين، بوجمعة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بحيح، عبدالقادر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 355 - 379
ISSN: 2392-5124
رقم MD: 1201544
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حوكمة الشركات | أداء مالي | بنوك تجارية | ولاية بشار | Corporate Governance | Financial Performance | Commercial Banks
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهمية حوكمة الشركات كأحد أهم التحديات المعاصرة والتي تؤثر من خلال السياسات والممارسات الحوكمة على الأداء المالي للبنوك التجارية في الوقت الحالي. واستنادا لدراسة ميدانية على مستوى عينة من البنوك الجزائرية (بنك الفلاحة والتنمية الريفية، بنك الخليج الجزائر، بنك الخارجي الجزائري) بولاية بشار واعتمادا على استبانة مأخوذة من دراسة (Otieno Miseda Fred, 2012) وبعد استخدام برنامج (SPSS) تبين لنا أن معاملات الارتباط بيرسون وتحليل الانحدار الخطي البسيط والمتعدد توصلنا إلى نتيجة مفادها أن مبادئ حوكمة الشركات تؤثر إيجاباً على الأداء المالي للبنوك التجارية المدروسة.

The study examined the Corporate Governance factors and Financial Performance of commercial banks in Algeria. The study aimed at establishing the effects of corporate governance practices on financial Performance of the banks. The population involved in this study was all the 03 commercial banks in bechar (Badr, GBA, BEA). so data were obtained by questionnaires to study (Otieno Miseda Fred, The Effect OF Co- Governance On Financial Performance Of the Banks In Kenya, 2012), And (SPSS) was used and pearson Correlation Coefficient and Multiple Regression Analysis the relationship of financial performance respectively were applied.

ISSN: 2392-5124