ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







انعكاسات جائحة كوفيد 19 على الحريات العامة

العنوان بلغة أخرى: Implications of the Covid-19 Pandemic on Public Freedoms
المصدر: مجلة طبنة للدراسات العلمية الأكاديمية
الناشر: المركز الجامعي سي الحواس بريكة
المؤلف الرئيسي: عاشور، بكار (مؤلف)
مؤلفين آخرين: دهار، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 448 - 475
DOI: 10.51841/2159-004-002-023
ISSN: 2661-7633
رقم MD: 1202077
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحريات العامة | الظرف الإستثنائي | التدبير الضبطي | وباء كورونا | Public Freedoms | Exceptional Circumstance | Control Measure | Corona Epidemic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: إن ممارسة الحريات العامة في ظل جائحة كوفيد 19 التي تعد ظرفا استثنائيا مست كل أنحاء العالم تكتسي الكثير من الخصوصية، باعتبار أن التدابير الضبطية التي تتخذها الإدارة لمواجهة هذه الظروف تتصف بالسرعة والحزم من خلال التصدي لكل ما يهدد النظام العام. إلا أن هاته التدابير الضبطية لا تجعل الإدارة في منأى عن الرقابة، فلا يعدو أن يكون الأمر توسعا لقواعد المشروعية مع مراعاة التناسب بين الحدود المرسومة لسلطة الإدارة في اتخاذ هذه التدابير الضبطية وضمان عدم المساس بالحريات العامة للأفراد.

The exercise of public freedoms under the Covid-19 pandemic may be of great privacy, affecting all parts of the world. The administration's control measures to address these conditions are rapid and firm in facing all threats to public order. These control measures, however, do not keep the administration far from censorship. It is merely an expansion of legitimacy rules, taking into account the proportionality of the limits set for the administration in taking such measures and ensuring that the public freedoms of individuals are not compromised.

ISSN: 2661-7633