ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التجربة الرواندية في تحقيق التنمية الاقتصادية: من حرب أهلية إلى نهضة اقتصادية

العنوان بلغة أخرى: Rwanda Experience in Achieving Economic Development: From a Civil War into Economic Revival
المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية
الناشر: جامعة طاهري محمد، بشار - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بن عيسى، ريم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 644 - 659
DOI: 10.33704/1748-007-003-037
ISSN: 2437-0932
رقم MD: 1203003
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
رواندا | تنمية اقتصادية | نمو اقتصادي | اقتصاد رواند | مؤشرات التنمية | Rwanda | Economic Development | Economic Growth | Rwandan Economy | Development Indicators
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

40

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على تجربة تنموية أبهرت العالم، واستطاعت في وقت قياسي أن تتحول من اقتصاد يعاني إلى اقتصاد ينمو بأكثر من أرقام أعظم اقتصادات العالم، وهي تجربة رواندا التي شهدت ازدهارا في عديد القطاعات على الرغم من ضعف الإمكانيات. ولقد قمنا بالاعتماد على البنك الدولي ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في رواندا للحصول على بيانات الاقتصاد الرواندي، وبتحليل مؤشر نمو الناتج المحلي الإجمالي ومؤشر نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي وكذلك التضخم، ونسبة مساهمة القطاعات التي يقوم عليها الاقتصاد الرواندي، وتوصلت الدراسة إلى أن الإرادة القوية والرؤية الواضحة هي العامل المحفز لاقتصاد سريع التغير، وسر نجاح التجربة الرواندية في تحقيق التنمية الاقتصادية.

The aim of this study is to identify a development experience which impressed the world and could in record time transform from a suffering economy to growing one with numbers more than those of the world's greatest economies. And that is the experience of Rwanda which has witnessed prosperity in many sectors despite the less resources it has. We relied on the World Bank and the Ministry of Finance and Economic Planning in Rwanda to obtain data for the Rwandan economy and we analyzed the gross domestic product growth indicator and the individual capita from the gross domestic product growth indicator as well as inflation, and the percentage of the contribution of the sectors upon which the Rwandan economy is based. The study concluded that strong will and clear vision are the catalyst for a rapidly changing economy and are the secret behind the success of the Rwandan experience in achieving economic development.

ISSN: 2437-0932

عناصر مشابهة