ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البيئة وأهمية التكنولوجيا النظيفة في ظل جائحة كورونا

العنوان بلغة أخرى: The Environment and the Importance of Clean Technology in the Corona Pandemic
المصدر: مجلة البحوث الاقتصادية المتقدمة
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بن زكورة، العونية (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جوان
الصفحات: 187 - 206
DOI: 10.38170/1993-006-001-012
ISSN: 2572-0198
رقم MD: 1203316
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
جائحة كورونا | البيئة | التلوث البيئي | التدهور البيئي | التكنولوجيا النظيفة | Corona Pandamec | The Environment | The Enviremental Pollution | The Environmental Degradation | Clean Technology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

26

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة للتعرف على تداعيات جائحة كورونا على البيئة، حيث أثر انتشار فيروس كوفيد 19 بشكل سلبي على العديد من القطاعات الاقتصادية العالمية، كما كان له بعض التأثيرات الإيجابية على قطاعات أخرى كقطاع الإنترنت والتجارة الإلكترونية، الخدمات اللوجستية، البرمجيات وكذا قطاع البيئة. باعتبار البيئة من العناصر الأكثر تضررا من تطور نشاط الإنسان، فقد جاءت الجائحة لتحد من هذا النشاط وتسمح للبيئة باسترجاع عافيتها. كما أن هذه الأزمة أكدت على ضرورة الاعتماد على التكنولوجيا النظيفة كآلية لحماية البيئة من التدهور، حيث تعبر هذه الأخيرة على مجموع الاستراتيجيات المتبعة للتعامل مع مصدر المشكلة والوقاية من التلوث وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة.

This study aims to identify corona pandamic implicatins on the environment, where covid-19 virous spread effect negativly on many international economic sectors, asit has some positive effects on other sectors like the internet and elctronic commerce sector, logestic services, software and environment sector. Considering the envirenment one of the most elements effected from the activity of human development, the pandamec comes to limit this activity and allows the environment to recover. As this crisis has stressed on the need of relying on the clean technology as a mechanism to protect the environment from degradation, wgere this latter is a group of stratigies fllowed to deal with the problem source and the prtection from pollution therefore echeiving the sustainable development.

ISSN: 2572-0198