ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إمكانية تطبيق صناديق الثروة السيادية كأحد وسائل تنويع مصادر الدخل الوطنية في العراق: رؤيا مستقبلية

العنوان بلغة أخرى: The Possibility of the Application of Bandboxes of Wealth Lordship as a Means of Diversifying National Income Sources in Iraq: Future Vision
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: مهدى، محمد عماد عبدالعزيز (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع37
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 145 - 164
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1204075
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: صناديق الثروة السيادية أوجدت لتنويع مصادر الدخل في الدول البترولية التي لديها فوائض مالية في بداية الخمسينيات القرن الماضي كما أن هذه الصناديق كانت موجودة في الدول المتقدمة التي لديها مصادر دخل فائضة عن الحاجة في الميزانية العامة للدولة وبعد الأزمة المالية العالمية زادت الحاجة إلى هذه الصناديق للاستثمار فيها للتخفيف من حده الأزمات التي يعاني منها الاقتصاد العراقي وكذلك للحفاظ على مستقبل الأجيال القادمة التي لها الحق في العيش بكرامة ولكي نضع الاقتصاد العراقي في الطريق الصحيح نحتاج إلى إنشاء صندوق سيادي ينوع مصادر الدخل الوطنية للتخلص من الاعتماد على مورد نفطى ناضب لامحالة.

The Bandboxes of Wealth Lordship were created to diversify the sources of income in the petroleum countries that have financial surpluses in the early fifties of the last century. These Bandboxes were existed in developed countries that have sources of income surplus in the general budget. After the global financial crisis, the need for these Bandboxes to invest in them has increased to ease the crisis of the Iraqi economy as well as to ensure the rights of the Iraqi society in the future. In order to put the Iraqi economy on the right track, we need to establish a Bandboxes of Wealth Lordship that diversifies national sources of income to eliminate dependence on a depleted oil resource.

ISSN: 1813-1719