ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العلاقة بين التحفظ المحاسبي وكفاءة الاستثمار

العنوان بلغة أخرى: The Relationship between the Accounting Reservation and the Efficiency of Investment
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: فرهان، مزبان محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع37
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 337 - 347
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1204146
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحفظ المشروط | التحفظ غير المشروط | قرار الاستثمار | Conditional Conservatism | Unconditional Conservatism | Investment Decision
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: There are two types of reservations that affect the decision to invest in companies, namely conditional and unconditional. The first type of reservation requires corporate managers to recognize investment losses (arising as a result of an investment project) on a periodic basis. This type is specific to the investment decision through the inverse relationship between recognition of losses and reputation of the company. On the other hand, the unconditional reservation dwarfs the profits achieved, especially the diminishing profits. Therefore, this type of reservation may help investors overcome the obstacles to the investment decision in the company by eliminating the risk of investment decision.

تتباين الأطر المحاسبية الخاصة بالتحفظ التي لها أثر على كفاءة قرار الاستثمار في الشركات بين تحفظ مشروط وأخر غير مشروط. ويلزم النوع الأول من التحفظ مدراء الشركات على الاعتراف بالخسائر الاستثمارية (الناشئة نتيجة للمشروع الاستثماري) على أساس دوري. ويعد هذا النوع محددا لقرار الاستثمار من خلال العلاقة العكسية ما بين الاعتراف بالخسائر وسمعة الشركة. ومن جانب أخر فإن التحفظ غير المشروط يحجم الأرباح المتحققة وخصوصا الأرباح المتناقصة. وبالتالي فإن هذا النوع من التحفظ قد يساعد المستثمرين في التغلب على معوقات قرار الاستثمار في الشركة من خلال التخلص من مخاطر قرار الاستثمار.

ISSN: 1813-1719