ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







علاقة المخاطر الائتمانية مع مؤشرات السلامة المالية للمصارف: دراسة تطبيقية في المصرف الأردني الكويتي للفترة من 2010-2016

العنوان بلغة أخرى: The Relationship between Credit Risk and Banks Financial Safety Indicators: Applied Study on Jordan Kuwait Bank for the Period 2010 to 2016
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: يوسف، رواء أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج15, ع45
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 285 - 296
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1204147
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المخاطر الائتمانية | السلامة المصرفية | Credit Risk | Safety of Banking
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This research aims to determine the relationship between credit risk and banks financial safety indicators, as considered that can be help in achieve the financial safety of banking. Which became one of the most important subjects that interesting to academics and bankers alike. Due to the developments which are accompany banking, as well as financial crises witnessed by the banking sector in recent years. Jordan Kuwait bank has been selected to achieve the aim of this research. The study concluded that there is a direct proportion between credit risk and financial safety indicators for banks which were measured by financial indicators. .Also the hypothesis that there is a relationship between credit risk and banks financial safety indicators has been proven by correlation furthermore this study recommended that it is very important for banks to diversify their activities for investment and don’t focus in specific field to avoiding the occurrence of a banking crises.

هدف البحث إلى تحديد علاقة المخاطر الائتمانية مع مؤشرات السلامة المالية للمصارف باعتبارها الأدوات التي تساعد في تحقيق السلامة المالية للمصارف التي أصبحت أحد أهم المواضيع التي تشغل اهتمام الأكاديميين والمصرفيين على حد سواء نظرا للتطورات التي تصاحب العمل المصرفي والأزمات العالمية التي شهدها القطاع المالي في السنوات الأخيرة، وقد اختير البنك الأردني الكويتي في الأردن لتحقيق هدف البحث، وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة طردية بين المخاطر الائتمانية مع مؤشرات السلامة المالية للمصارف التي تم قياسها بالمؤشرات المالية وقد تم إثبات الفرضية التي مفادها (أن هناك علاقة ارتباط معنوية بين المخاطر الائتمانية مع مؤشرات السلامة المصرفية) باستخدام معامل الارتباط (Pearson correlation)، كما أوصت الدراسة بضرورة أن تقوم المصارف بتنويع أنشطتها الاستثمارية وعدم تركزها في مجال معين لكي يتم تلافي حدوث الأزمات المصرفية.

ISSN: 1813-1719