ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر علاقة الرفع المالي بعوائد الأسهم: دراسة لعينة من الشركات المدرجة في سوق عمان للأوراق المالية

العنوان بلغة أخرى: The Effect of the Financial Leverage Relationship with its Equity Returns: An Application of a Sample of Companies Listed on the Amman Stock Exchange
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: علي، منصور سلمان (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Ali, Mansoor Salman
المجلد/العدد: مج14, ع41
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 167 - 188
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1204165
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الرفع المالي | عوائد الأسهم | Financial Leverage | Stock Returns
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This research deals with the relationship of financial leverage with its Equity returns. The study aimed to identify the concepts of financial leverage and its impact on stock returns, in addition to identifying the optimal structure of capital. The study was based on a set of hypotheses to test the relationship between financial leverage on one side and overall risk represented Standard deviation and EPS per share on the other side. A sample of companies listed on the Amman Stock Exchange was selected for the period from 2007 to 2007. A simple linear regression analysis method was adopted to arrive at the results of the relationship between the financial leverage (DFL) and stock returns represented by total risk measured by standard deviation, The systemic risk is measured by the (Beta) factor. The study reached a set of conclusions and recommendations.

تناولت هذه الدراسة علاقة الرفع المالي بعوائد الأسهم، حيث سعت هذه الدراسة لتقيم علاقة وتأثير الرفع المالي على عوائد الأسهم، وهدفت الدراسة في الجانب النظري إلى التعرف على مفاهيم الرفع المالي وأثره على عوائد الأسهم، بالإضافة إلى التعرف على الهيكل الأمثل لرأس المال. وقد اعتمدت على مجموعة من الفرضيات من أجل اختبار العلاقة بين كل من الرفع المالي من جهة والمخاطر الكلية المتمثلة بالانحراف المعياري وربحية السهم الواحد من جهة أخرى، وقد تم اختيار عينة من الشركات المدرجة في سوق عمان للأوراق المالية للفترة من 2007-2011. بالإضافة إلى ذلك تم اعتماد أسلوب تحليل الانحدار الخطي البسيط للتوصل إلى نتائج العلاقة بين الرفع المالي مُقاس بدرجة الرفع المالي (DFL) وعوائد الأسهم متمثلة بالمخاطر الكلية مقاسه بالانحراف المعياري، والمخاطر النظامية مقاسه بمعامل (Beta). وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات.

ISSN: 1813-1719