ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







محددات الصادرات الصناعية في الصين للمدة 1989-2016

العنوان بلغة أخرى: Restrictions of Chinese Exporting Industries 1989-2016
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: البرواري، أنمار أمين حاجي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سلمان، قحطان ذياب (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع46
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 259 - 274
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1204516
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصادرات الصناعية | الناتج الصناعي الصافي | القيمة المضافة | معدل النمو السكاني | سعر الصرف | Industrial Exports | Industrial Production Net | Value Added | Population Growth Rate | Exchange Rate
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The research aims at determining and analyzing the impact of some economic variables influencing the Chinese industrial exports through (1989 – 2016). In China, the industrial exports is one of the most important industrial developing issues in the Chinese economy; since it entirely depends on the industrial exports. It has been determined the influencing variables in the industrial exports according to the economic theory that tackled this subject. In this respect, it has been measured the relation between the industrial exports and the economic variables adopted in this study. The study importance denotes that the great development and growth in the Chinese economy are due to the industrial sector and its growing improvement. The reason behind that is essentially attributed to the huge growth in the Chinese industrial exports. Accordingly, this study highlighted on the restrictions of Chinese industrial exports, since their restrictions and influence will make an important and active factor in increasing the averages of the Chinese industrial exports growth. The problem of study represents that unfixing the restrictions of Chinese industrial exports precisely will lose the strategic plan capacity in drawing the wanted plans to improve the industrial exports to the intended position. Nevertheless, it has been determined the necessary requirements to run the industrial projects in besides the expansion of these existing ones.

يهدف البحث إلى تقدير وتحليل أثر عدد من المتغيرات الاقتصادية المؤثرة في الصادرات الصناعية للصين خلال الفترة (1989- 2016)، كونها تعد من أهم القضايا التنموية الصناعية في الاقتصاد الصيني، نظرا لاعتماد الاقتصاد الصيني بشكل كبير على الصادرات الصناعية، وقد تم تحديد المتغيرات المؤثرة في الصادرات الصناعية بالاعتماد على النظرية الاقتصادية، وفي هذا الإطار تم قياس العلاقة بين الصادرات الصناعية والمتغيرات الاقتصادية المعتمدة في البحث، إذ تشير أهمية البحث إلى أن التطور والنمو الكبير الحاصل في الاقتصاد الصين يعود إلى القطاع الصناعي والنمو الحاصل فيه، والذي يعود سببه بالدرجة الأساس إلى النمو الكبير في الصادرات الصناعية للصين، لذلك فإن هذا البحث سيركز على محددات الصادرات الصناعية في الصين ذلك أن تحديدها ومن ثم التأثير عليها ستشكل عاملا مهماً وفعالا في رفع معدلات نمو الصادرات الصناعية الصينية، وتتمثل مشكلة البحث في إن عدم الوقوف على محددات للصادرات الصناعية في الصين بشكل دقيق سوف يفقد المخطط الاستراتيجي القدرة على رسم الخطط اللازمة للوصول بالصادرات الصناعية إلى ذلك الحجم المطلوب فضلا عن تحديد المستلزمات اللازمة لتشغيل المشاريع الصناعية إلى جانب التوسع في تلك المشاريع القائمة.

ISSN: 1813-1719