ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر النشاط الدبلوماسي في العلاقات الدولية

العنوان بلغة أخرى: Impact of Diplomatic Activity in International Relations
المصدر: مجلة تكريت للعلوم السياسية
الناشر: جامعة تكريت - كلية العلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: حسين، عامر حميد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 155 - 176
DOI: 10.25130/poltic.v0i17.194
ISSN: 2312-6639
رقم MD: 1205310
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدبلوماسية | العلاقات الدولية | النشاطات | الدراسات الدولية | Diplomacy | International Relations | Activity | International Studies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: The topics of diplomatic work are the subjects of international law, but they have political dimensions that are not hidden. The effect of diplomatic activity is to strengthen international relations or, if it fails, may lead to tension in these relations and to the occurrence of diplomatic crises that may lead to undesirable reactions. On this many. Diplomatic representation may be a factor in the improvement or tension of international relations, and the work of the staff of diplomatic bodies may be a guarantee of world peace, and for this there must be certain controls that frame this work to ensure a positive impact on international relations.

أن موضوعات العمل الدبلوماسي هي من مباحث القانون الدولي، إلا أن له أبعاد سياسية لا تخفي، تتمثل بأثر النشاط الدبلوماسي في تعزيز العلاقات الدولية، أو قد تؤدي في حال فشلها إلى التوتر في هذه العلاقات وحصول الأزمات الدبلوماسية التي قد تصل إلى ردود فعل غير محمودة، والشواهد على هذا كثيرة. التمثيل الدبلوماسي قد يكون عاملاً في تحسين العلاقات الدولية أو دفعها إلى التوتر، وأن أعمال موظفي الهيئات الدبلوماسية قد تكون أحد ضمانات السلام العالمي، ومن أجل ذلك لا بد من أن تكون هناك ضوابط معينة تؤطر هذا العمل لتضمن التأثير الإيجابي في العلاقات الدولية.

ISSN: 2312-6639

عناصر مشابهة