ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصحافة المكتوبة الجزائرية في ضوء نظرية المسؤولية الاجتماعية: رسالة احتراف أم توجه نحو الإثارة

العنوان بلغة أخرى: The Algerian Press in the Light of the Theory of the Social Responsibility of a Professional or Directed toward the Excitement
المصدر: مجلة العلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط - كلية العلوم الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: بحرى، خولة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع29
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: مارس
الصفحات: 234 - 240
ISSN: 1112-6752
رقم MD: 1205958
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصحافة | المكتوبة | المسؤولية الاجتماعية | Press | Written | Social Responsibility
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study treats with the reality of the Algerian written press during the stage of media pluralism. This stage, which transferred the written press from the unilateral approach in the proposal to the pluralistic approach and the varied proposal. In this transformation, the media content will undergo many changes that may be in the interest of the public opinion It may also be a factor in the abuse of the public interest and the service of public opinion. Therefore, in this study, we have relied on reading the Algerian media reality in the stage of media pluralism through the principles of social responsibility theory in the media and its reflection in the media During its national media pluralism stage.

تتناول هذه الدراسة واقع الصحافة المكتوبة الجزائرية خلال مرحلة التعددية الإعلامية هذه المرحلة التي نقلت الصحافة المكتوبة من التوجه الأحادي في الطرح إلى التوجه التعددي والطرح المتنوع، ففي ظل هذا التحول سيطرأ على المحتوى الإعلامي الكثير من التغيرات التي قد تكون في صالح الرأي العام وخدمة المصلحة العامة للجمهور كما وقد تكون عاملا من عوامل الإساءة للمصلحة العامة وخدمة الرأي العام، ولهذا اعتمدنا في هذه الدراسة على قراءة الواقع الإعلامي الجزائري في مرحلة التعددية الإعلامية من خلال مبادئ نظرية المسؤولية الاجتماعية في الإعلام ومدى انعكاسها في الصحافة الوطنية خلال مرحلة التعددية الإعلامية.

ISSN: 1112-6752