ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Lexical Chunks between Investigation and Application: A Case Study of a BBC Radio 4 Interview

العنوان بلغة أخرى: الوحدات المعجمية المتصلة بين التحقيق والتطبيق: دراسة حالة لمقابلة إذاعية على قناة بي بي سي فور
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: دحام، زياد أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: خريف
الصفحات: 1 - 19
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1206820
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الوحدات المعجمية المتصلة | الطرق المعجمية | وحدات الكلمات المتعددة | الوحدات البنيوية | المتتاليات | Lexical Chunks | Lexical Approaches | Multi-Word-Units | Structural Units | Sequences
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study represents an approach to easily extract lexical chunks which are considered to be the essence of gaining a communicative skill similar to that of any native language speaker. Lexical approaches are very important in this respect; far from grammar rules, they concentrate on learning language in use. Therefore, it aims to investigate this field and its effect on the process of learning a language. It is hypothesized that lexical approaches have their direct effect on raising the students’ performance regarding L2 language fluency and production by means of lexical chunks. It is also hypothesized that it is difficult for the students to easily identify and extract lexical chunks in their natural contexts. Therefore, this study adopts Boers and Lind Stromberg's (2009) model as a way to facilitate the identification of lexical chunks and to open a way to easily identify them. A transcript of a BBC radio 4 interview (see the appendix) is chosen as the source of the data analysis in this study. The working procedures are thought to be beneficial for L2 learners future identification and extraction of lexical chunks.

تمثل الدراسة الحالية إحدى طرق استنباط الوحدات المعجمية المتصلة التي تعتبر من أهم عناصر اكتساب المهارات التواصلية لبلوغ درجة مشابهه لتلك التي يملكها أي متحدث للغة المراد تعلمها. الطرق المعجمية تعتبر من أهم الطرق المتبعة في هذا الجانب حيث تركز على تعلم اللغة من خلال التواصل بعيدا عن القواعد اللغوية. لهذا السبب تهدف الدراسة الحالية إلى التحقيق في هذه الطرق وتأثيرها على تعلم اللغة وتفترض أن لها تأثير مباشر على أداء الطلبة المتعلق بالتكلم والطلاقة في التكلم من خلال تعلم واستنباط الوحدات المعجمية. وتفترض هذه الدراسة ان الطالب يواجه صعوبة في استنباط واستخراج هذه الوحدات من النصوص الحية لذلك تتبع الدراسة أنموذج بويرس وليندسترومبرغ (2009) كطريقة لتسهيل استنباط هذه الوحدات المعجمية. نموذج التحليل عبارة عن نصوص حية في الأصل لمقابلة إذاعية على قناة بي بي سي فور. ويعتقد بأن الإجراءات المتبعة سوف تكون ذات أهمية لدى الطالب فهي تمثل طريقة لتسهيل استنباط هذه الوحدات.

ISSN: 2616-6224

عناصر مشابهة