ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Names and Naming in Jane Austen’s Pride and Prejudice: A Sociolinguistic Study

العنوان بلغة أخرى: الأسماء والتسمية في رواية جين أوستن كبرياء وتحامل دراسة لغوية اجتماعية
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: بدع، ردینه محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صالح، ياسر محمد (م. مشارك), إسماعيل، إيلاف فكران (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 226 - 236
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1206854
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التسمية | كبرياء وتحامل | علم الدلالة | علم اللغة الإجتماعي | الرواية | Naming | Pride and Prejudice | Semantics | Novel | Sociolinguistics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study is concerned with introducing a sociolinguistic analysis of personal names and the process of naming in English. It is based on the hypothesis that naming practice is not done randomly even when it is done fictionally. Writers/Novelists are having certain aims and intentions in choosing names for their fictional characters. The specific aim of this paper is formulated to examine the role that society plays in character naming by the writers. Studies on naming are various and tackled from the viewpoint of semantics, anthropology and other disciplines. No study is done in sociolinguistics that analyzes data taken from a novel, i.e. fictional characters’ names. This study is limited to the investigation of names of the characters in Jane Austen’s Pride and Prejudice. Thus, the data necessary to complete the study have obtained from the novel. The paper presents enough amount of names and naming in English and particularly in Austen’s aforementioned novel with sufficient explanation of the method followed in the analyzation.

تعنى هذه الدراسة بتقديم تحليل اجتماعي لغوي لأسماء الشخصيات وعملية التسمية باللغة الإنجليزية. وهي تقوم على فرضية أن ممارسة التسمية لا تتم بشكل عشوائي حتى عندما يتم إجراؤها بشكل خيالي. للكتاب/ الروائيين. أهداف ومقاصد معينة في اختيار الأسماء لشخصياتهم الخيالية. تمت صياغة الهدف المحدد من هذا البحث لدراسة الدور الذي يلعبه المجتمع في تسمية الشخصيات من قبل المؤلفين. تتنوع الدراسات حول التسمية والتي يتم تناولها من وجهة نظر الدلالات والأنثروبولوجيا والتخصصات الأخرى. لا توجد دراسة في علم اللغة الاجتماعي تحلل البيانات المأخوذة من رواية، أي. أسماء الشخصيات الخيالية حيث تقتصر هذه الدراسة على التحقيق في أسماء الشخصيات في رواية (كبرياء وتحامل) لجين أوستن. وبالتالي، تم الحصول على البيانات اللازمة لإكمال الدراسة من الرواية. تقدم الدراسة قدرا كافيا من الأسماء والتسميات باللغة الإنجليزية وخاصة في رواية أوستن المذكورة أعلاه مع شرح كاف للطريقة المتبعة في التحليل.

ISSN: 2616-6224

عناصر مشابهة