ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مشكلة تمثيل الخصائص المورفومترية ما بين البيانات ودقة تمثيلها للشبكة المائية DEM-Land Sat8 في منطقة سنكاو

العنوان بلغة أخرى: The Problem of Representing the Morphometric Characteristics between the Data and the Accuracy of their Representation of the Water Network DEM-Land Sat8 in the Area of Sankau
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: حماد، عبدالرزاق صالح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: القيسى، حاضر ظاهر (مشرف), الطائي، اياد عاشور حمزة (مشرف)
المجلد/العدد: مج25, ع9
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 285 - 312
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1210282
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The study aims to model the mechanism of calculating the morphometric characteristics of the Sankau Valley valleys, in more than one way and relying on more than one source of information. In order to identify the best sources and methods in calculating morphometric characteristics. The mechanical representation of these characteristics is very important in terms of understanding many of the properties of the natural area, which can reflect on the use of the land in general, and that through the support of decision-makers in many aspects of application.

تهدف الدراسة إلى عمل نمذجة آلية لحساب الخصائص المورفومترية لأحواض أودية منطقة سنكاو، وبأكثر من طريقة وبالاعتماد على أكثر من مصدر للمعلومات لغرض الوقوف على أفضل تلك المصادر والطرق في حساب الخصائص المورفومترية. كما أن التمثيل الآلي لتلك الخصائص بالغ الأهمية من حيث فهم الكثير من خواص المنطقة الطبيعية والتي يمكن أن تعكس على استخدام الأرض فيها بصورة عامة وذلك من خلال دعم أصحاب القرار في الكثير من الجوانب التطبيقية.

ISSN: 1817-6798

عناصر مشابهة