ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التركيز في ديوان "أسوة بالصدى" للشاعر حميد عبدالوهاب: قراءة في شعرية المفاتيح

العنوان بلغة أخرى: Focusing in Iswa bil Sada's Collection of Poems for the Poet Hameed Abdul Wahhab: Reading in the Poetic Devices
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: صالح، محمد يونس (مؤلف)
المجلد/العدد: مج26, ع9
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 203 - 219
DOI: 10.25130/hum.v26i9.816
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1210591
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Poetic | Devices | Reading | Localization | Collection
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: المفاتيح الشعرية لعبة لغوية هامة، ويقع على عانق هذه الأهمية فلسفة خاصة في انتقاء هذه المفاتيح والاشتغال عليها ولعل من أهم مرتكزات هذه الفلسفة هي المدى الواسع الذي يمكن من خلاله أن تكون هذه المفاتيح مركزة، بحيث يؤدي التركيز شعرية خاصة للمفاتيح وهذا ما اشتغلنا عليه في خطوط مستوية تؤدي الرسالة عند شاعرنا مروا من العتبات بوصفها التمثيل الأكثر افتراضا في مشغلنا، ومن ثم نمط الحلم والذاكرة على اعتبارهما شذرات لفعل حكائي، وصولا إلى المرايا بوصفها مفتاحا موازيا، وكذلك الجسد في محاولة لوضع حدود كل من التركيز / المفاتيح داخل النص إيجابيا.

Poetic devices are significant linguistic tools which has a particular philosophy responsible for choosing these devices and making use of them. One of the basis of this philosophy is its wide scope through with these devices can be focused upon. the thresholds of this research is represented by major symbolic aspects, namely dream, memory, and mirrors. The existence of such devices is such a positive matter in the text.

ISSN: 1817-6798

عناصر مشابهة