ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Re-Writing as a Postmodern Technique in Coetzee’s Foe Behind Daniel Defoe’s Robinson Crusoe

العنوان بلغة أخرى: إعادة الكتابة كأسلوب ما بعد الحداثة في رواية فو للكاتب كوتزي على خلفية رواية روبنسن كروسو لدانييل ديفو
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: خليل، انتصار رشيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج26, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 61 - 79
DOI: 10.25130/hum.v26i3.605
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1211088
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Daniel Defoe | J.M. Coetzer | Intertextuality | Rewriting | Postmodernism | Robinson Crusoe
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن إعادة الكتابة هو أسلوب يستخدم من قبل الكاتب لأعاده سرد شيء قديم إلى شكل جديد. إنه أسلوب ما بعد الحداثة. في هذا السياق، يبنى أسلوب إعادة الكتابة على قراءة النص الذي يحمل أفكار وأيديولوجية الكاتب الخاصة به، لكن عن طريق استخدام هذا الأسلوب، يكشف الكاتب رؤيته الخاصة أكثر من مسألة تبني رؤية كاتب النص الأصلي، تعتبر رواية روبنسون كروسو الهام للعديد من الكتاب. إنها تساعدهم على خلق نصوصهم الخاصة بالاعتماد على الفكرة التي قدمها ديفو لهم. يفترض هذا البحث أن رواية "فو" التي كتبت من قبل ج. م. كوتزي بنيت على رواية دانييل ديفو "روبنسن كروسو"، ولكن على الرغم من ذلك، فقد قدم كوتزي رؤيته الخاصة بالتناص مع الرواية القديمة لأثبات هذه الفرضية، سيتم استخدام نظرية ما بعد الحداثة كدليل لتطبيق خصائصها على رواية كوتزي. يبدأ البحث بمقدمة للروايات المختارة، أما نظرية ما بعد الحداثة وخصائصها فسوف تكون الطريقة المتبعة للتحليل، بعد ذلك سيتم مناقشة تطبيق النظرية. وسيكون الاستنتاج في نهاية البحث.

Rewriting is a technique used by the writer to retell something old, in a new form. It is a postmodern technique. In this sense, rewriting is built on a readymade text that carries its own thoughts and ideology but by using this technique, the writer exposes his own perspective rather than adopting the writer's vision of the original text. Daniel Defoe’s Robinson Crusoe is an aspiration for many writers. It helps them create their own texts depending on the idea that Defoe has presented. This paper hypothesizes that J.M. Coetzee's Foe as a novel that has been built on Daniel Defoe’s Robinson Crusoe in which Coetzee rewrites the old novel into a new one, nevertheless, he has presented his vision as he intertextualizes the old novel in his. To validate this hypothesis, the paper used the postmodern theory as a guide and tries to apply its features on Coetzee’s Foe. The paper starts with an introduction to the selected novels, the theory of postmodernism and its features will be the methodology that is followed. The paper concludes the findings at the end.

ISSN: 1817-6798