ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصحابي الجليل أبو سفيان بن الحارث الهاشمي "رضى الله عنه": دراسة في سيرته

العنوان بلغة أخرى: The Great Companion Abu Sufyan bin Al-Harith Al-Hashemi "Mayallah be Pleased with Him": A Study in his Biography
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: ولي، ولي أنور (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الملا، حنان عبدالرحمن طه (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج26, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 294 - 317
DOI: 10.25130/hum.v26i3.593
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1211166
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Intellectual | activity | Judicial role | Administrative | contribution
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The Companion Abu Sufyan Ban Al_Harith Al_Hashimi_a study in his biography. this research, the life of one of the Companions of the Companions, Abu Sufyan bin Al-Harith al-Hashimi, touched his name and nationality through his Quraish tribe. He then went to his family, his wives, sons, brothers and sisters. I also mentioned his Islam and his role in the Maghazi Prophets. (p.b.u.h) and touched on his role in poetry, especially that he was a veteran poet until he reached his death under the reign of Caliph Omar ibn al-Khattab.

في هذا البحث تناولت حياة أحد الصحابة الكرام وهو أبو سفيان بن الحارث الهاشمي حيث تطرقت لأسمه وكنيته مرورا بقبيلته قريش التي ينتمي إليها ثم تطرقت إلى أسرته من زوجاته وأبنائه وأخوته وأخواته وكذلك ذكرت إسلامه ودوره في المغازي النبوية حيث كان له الأثر الواضح خاصة في غزوة حنين وقد تطرقت أيضا لمكانة أبي سفيان في القرآن الكريم حيث نزلت آيات بحقه وذكرت روايته للحديث النبوي الشريف ومكانته عند النبي (صلى الله عليه وسلم) وتطرقت إلى دوره في الشعر سيما وأنه كان من الشعراء المخضرمين إلى أن وصلت إلى وفاته في عهد الخليفة عمر بن الخطاب (صلى الله عليه وسلم).

ISSN: 1817-6798