ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحليل جغرافي للخصائص الوظيفية للخدمات الصحية في قضاء هيت وآفاقها المستقبلية

العنوان بلغة أخرى: Geographical Analysis of the Functional Characteristics of the Health District in Heet District and its Future Prospects
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: حامد، كريم عبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السامرائي، رياض عبدالله أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج28, ع12
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 192 - 222
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1212192
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The evaluation of the efficiency of health services has clear implications for knowing the level of the local standard according to what is found in health institutions. Thus, the researcher reached a realistic assessment of the efficiency of these institutions with the standard to clarify the efficiency of these services and the extent of the deficit or surplus. In addition to assessing the efficiency of the space that these institutions occupy and knowing whether these health institutions have occupied a standard space or differ.

إن تقييم كفاءة الخدمات الصحية لها دلالات واضحة في معرفة مستوى المعيار المحلي وفق ما موجود في المؤسسات الصحية. وبالتالي نتوصل إلى تقييم واقعي لمدى كفاءة هذه المؤسسات مع المعيار لتوضيح مدى كفاءة هذه الخدمات ومقدار العجز أو الفيض. إضافة إلى تقييم كفاءة المساحة التي تشغلها تلك المؤسسات ومعرفة هل إن هذه المؤسسات الصحية قد شغلت مساحة معيارية؟.

ISSN: 1817-6798