ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Monetary Policy on Economic Activity in Algeria during the Period 1980-2019: An ARDL Bounds Test Approach

العنوان بلغة أخرى: أثر السياسة النقدية على النشاط الاقتصادي في الجزائر خلال الفترة 1980-2019: باستخدام نموذج الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة المتباطئة
المصدر: مجلة رؤى اقتصادية
الناشر: جامعة الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: مغلاوي، أمينة نور الدين إسماعيل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سكر، فاطمة الزهراء (م. مشارك), زروخي، فيروز (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 113 - 123
DOI: 10.37137/1416-011-002-006
ISSN: 2253-0088
رقم MD: 1213119
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سياسة نقدية | نشاط اقتصادي | نموذج الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة المتباطئة | Monetary Policy | Economic Acticity | Autoregressive Distributed Lag "ARDL"
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى استقصاء أثر السياسة النقدية على النمو الاقتصادي باستخدام بيانات السلاسل الزمنية السنوية من 1980 - 2019 في الجزائر. أظهر تطبيق نموذج الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة المتباطئة أن هناك علاقة طويلة الأجل بين أدوات السياسة النقدية والنشاط الاقتصادي. بالإضافة إلى ذلك، تظهر النتائج أن تأثير عرض النقود الحقيقي على الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الجزائر كان أعلى من تأثير كل من سعر الفائدة الحقيقي ومعدل وإعادة الخصم. وتوصي هذه الدراسة إلى أن البنك المركزي الجزائري بحاجة إلى إعادة النظر في تطبيق السياسة النقدية لتعزيز التنمية الاقتصادية من خلال استخدام الأداة الأكثر فعالية، مثل سعر الفائدة وسعر الصرف بدلا من زيادة عرض النقود، وذلك لتجنب التأثير السلبي للتضخم المفرط من أجل الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي على المدى الطويل من جهة، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي من جهة أخرى.

The main goal of this research is to study the impact of monetary policy on economic growth in Algeria using annual data from 1980 to 2019. The application of the ARDL model has revealed that there is a long-term relationship between monetary policy instruments and economic activity. Moreover, the findings show that the impact of real money on real PIB in Algeria is greater than the impact of real interest rates and real reinvestment rates. According to the results of this study, the Algerian central bank should reconsider using monetary policy to stimulate economic growth by employing the most effective instruments, such as interest rates and exchange rates, rather than increasing monetary mass. Also, to avoid the negative consequences of hyperinflation and to maintain long-term economic stability and growth.

ISSN: 2253-0088