ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







كيف تساهم تكنولوجيات الإعلام والاتصال في التنمية المستدامة

العنوان بلغة أخرى: How do Information and Communication Technologies Contribute to Sustainable Development
المصدر: مجلة الرواق للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان - مخبر الدراسات الاجتماعية والنفسية والانثروبولوجية
المؤلف الرئيسي: تنيو، فاطمة الزهراء (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 32 - 47
DOI: 10.35779/2002-005-002-003
ISSN: 2437-0363
رقم MD: 1213360
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعلام | الاتصال | تكنولوجيات الإعلام والاتصال | التنمية | التنمية المستدامة | Information | Communication | Information and Communication Technologies | Development | Sustainable Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: تتيح تكنولوجيات الإعلام والاتصال إمكانيات جديدة وفرصا كبيرة للارتقاء في سلم التنمية. وقد خلق النظام الإعلامي الجديد سلسلة من التحديات أمام العالم عموما والعالم النامي خصوصا. تلك التحديات تتمثل أول ما تتمثل في بعد التنمية. والتنمية التي نقصدها هنا هي التنمية المستدامة، فقد أصبح للإعلام دوره في حث الشعوب على التعاون والنضال من أجل إحداث تنمية حقيقية في مجتمعاتهم بما تمتلكه من قدرة على استنهاض الطاقات وتوجيه الانتباه نحو الوسائل والأهداف التي ينشدها المجتمع. وسنحاول من خلال هذه الورقة التعرف على مصطلح التنمية المستدامة ودور تكنولوجيات الإعلام والاتصال في تفعيل برامجها من أجل الارتقاء بالمجتمع وتحقيق ما يصبو إليه.

Information and communication technologies offer new opportunities for advancement in the development ladder. The new media system has created a series of challenges for the world in general and for the developing world in particular. These are the first challenges of the development dimension. The development we are mean here is sustainable development: the media have played a role in urging citizens to cooperate and seek real development in their societies, able to mobilize energies and draw attention to ways and means objectives sought by society. In this article, we will attempt to identify the term sustainable development and the role of information and communication technologies in enabling their programs to shape society and achieve the goals it aspires to.

ISSN: 2437-0363