ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







شذرات لغوية في كتاب الجمان في تشبيهات القرآن لابن ناقيا البغدادي، 485 هـ.

العنوان بلغة أخرى: Linguistic Fragments in the Book of Juman in the Similes of the Qur'an to Ibn Naqia Al-Baghdadi, 485 AH.
المصدر: مجلة أبحاث
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: مثكال، بشرى كاظم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 228 - 242
DOI: 10.54528/1549-006-002-015
ISSN: 2170-0834
رقم MD: 1213453
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شذرات | لغوية | ابن ناقيا | الجمان
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى تسليط الضوء على ابن ناقيا البغدادي، وهو عالم من علماء القرن الخامس الهجري لم ينل حظه من الشهرة، فلا تزال عناية العلماء من لغويين ومفسرين وبلاغيين باللغة العربية لارتباطها بالقرآن الكريم، ولا زلنا ننهل من هذا المعين الذي لا ينضب حيث تطرقت إلى التعريف به وبشيوخه وتلامذته، ثم بينت جهوده في اللغة التي تناثرت بين صفحات كتابه (الجمان في تشبيهات القرآن) فكان عنوان البحث (شذرات لغوية عند ابن ناقيا في كتابه الجمان في تشبيهات القرآن).

The research aims to shed light on Ibn Naqiah, a scholar of the fifth century AH who did not get his share of fame. The scholars, linguists, interpreters, and rhetoricians still care about their connection to the Holy Qur’an. And his students, and then showed his efforts in the language that scattered between the pages of his book (Al-Juman in the similes of the Qur’an), the title of the research was (Linguistic fragments of Ibn Naqia in his book Al-Juman in the similes of the Qur’an).

ISSN: 2170-0834

عناصر مشابهة