ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Fragmentation of the African Americans' Identity in Ralph Ellison's "Invisible Man"

العنوان بلغة أخرى: تشرذم هوية الزنوج الأمريكان في رواية "الرجل الخفي" لرالف اليسون
المصدر: مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربوية
الناشر: جامعة القاهرة - فرع الخرطوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: حسن، ماجد محمد عبدالفتاح (مؤلف)
المجلد/العدد: مج32, ع32
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 241 - 264
DOI: 10.21608/JWADI.2021.205794
ISSN: 2536-9555
رقم MD: 1216256
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الهوية | المواطنين الأمريكان من أصول أفريقية | العرق الأسود | المجتمع الأبيض العنصري | أدب ما بعد الحداثة | رالف اليسون | رواية الرجل الخفي | Identity | Black Race | Racial Society | African American | Ralph Ellison | Invisible Man | Postmodern Literature
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلى تحليل أزمة الهوية من خلال التصوير المبهر للكاتب الأمريكي ذو البشرة السمراء رالف اليسون في تحفته الروائية الخالدة الرجل الخفي (1952). فأزمة تحديد الهوية في زمن ما بعد الحداثة تعد من أعتى الأزمات الفكرية والفلسفية، التي تم تناولها في العديد من الأعمال الأدبية، لعل أشهر هذه الأمثلة الرواية محل الدراسة، والتي حاول من خلالها المؤلف الإجابة عن مختلف الأسئلة العصيبة التي واجهها الإنسان في عصر ما بعد الحداثة بصورة عامة، والمواطن الأمريكي من أصول أفريقية في المجتمع الأبيض العنصري بصورة خاصة. والغريب في تناول رالف اليسون لأزمة الهوية هو إضافته لمرحلة ثالثة جديدة لحسم الماهية والقضاء على تشرذمها بين قوى المجتمع المختلفة، فالطبيعي أن رحلة تحديد الهوية تنقسم إلى مرحلتين وهما إدراك الهوية ثم فرضها على المجتمع، ولكن فشل المواطنين الأمريكان من ذوي البشرة السمراء في فرض وجودهم المتفرد سواء على المجتمع الأبيض العنصري أو حتى المجتمع الأسود المتعصب، أظهر الحاجة إلى المرحلة الثالثة وهي مرحلة العزلة الإجبارية للتفكر والتأمل ومناقشة النفس. وعليه تقدم الدراسة الحالية محاولة لفهم وتحليل الرحلة الفريدة لتحديد هوية البطل المجهول في رواية الرجل الخفي مع إلقاء مزيد من الضوء على المرحلة الثالثة المقترحة من المؤلف باعتبارها الأمل الوحيد لوضع نهاية مقبولة لأزمة الهوية للمواطنين السود في المجتمع الأمريكي المعاصر.

The current study addresses the identity crisis of black citizen in American racial society as it is cleverly introduced and emphasized in Ralph Ellison's best-selling novel Invisible Man (1952). Recognizing identity is one of the most popular themes addressed in the postmodern era in which man starts to question every aspect of his/her individuality, culture, and knowledge. The problem of the protagonist's quest in Ellison's novel is illustrated simply in its peculiar pursuit to figure out the real features of his individuality. The normal quest of a postmodern man is to realize his inner qualities and differentiate them from the surrounding background stressing his unique characteristics to be visible the others' perceptions. Consequently, the quest should consist only of two major stages, namely, perception and visibility. In Ralph Ellison's novel, the author' divides the protagonist's quest into three stages, that is perception, visibility, and hibernation in an underground secret place. The unnamed narrator, after realizing and understanding his unique qualities and features, could not prove their existence to the surrounding society whether the white masters or the black social organizations. This failure enforces him into his obligatory underground shelter where he attempts to reinvestigate his entire life. The current study investigates the peculiar quest of the unnamed protagonist with its three stages, namely, perception, visibility, and hibernation. The researcher will emphasize the significance of the third stage, which, according to the author, is the only hope to end the crisis of identity for black people in the American racial society.

ISSN: 2536-9555

عناصر مشابهة