ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البعد الحمائي للالتزام بالسلامية

العنوان بلغة أخرى: The Protective Dimension of the Security Obligation
المصدر: مجلة المنارة للدراسات القانونية والإدارية
الناشر: رضوان العنبي
المؤلف الرئيسي: نساخ، فطيمة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع36
محكمة: نعم
الدولة: المغرب
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 60 - 73
ISSN: 2028–876X
رقم MD: 1217061
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التزام بالسلامة | السلامة الجسدية | التزام قانوني | البعد الحمائي | Safety Obligation | Physical Integrity | Legal Obligation | Scope of Protection
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: لا يمكن لأحد أن ينكر العلاقة ما بين القانون والواقع، فالدهر أثبت أن القانون والواقع في علاقة مستمرة ولا يمكن أن ينكر المشرع كذلك التغيرات الحاصلة في الواقع وما القانون إلا ترجمة له، فكان التطور الاقتصادي والاجتماعي وظهور الآلة وتطور وسائل النقل إلى حياتنا اليومية سببا في تحيين القانون، فظهرت التجارة الإلكترونية في المجال المدني والجرائم الإلكترونية في الجانب الجزائي وغيرها من التحولات التي حقيقة كانت دافعا لإعادة النظر في بعض التشريعات. إن في دراسة الالتزام بالسلامة لا يمكن لنا أن نتجاوز فكرة هامة في إطار هذا الموضوع حقيقة أن الالتزام بالسلامة التزام يدعم ما هو موجود في القواعد التقليدية وهذا لا يمنع من القول أن له من الخصوصية التي جعلت منه الضمانة للمضرور سواء كان متعاقد أو من الغير وهذا ما حمله هذا الالتزام.

No one can deny the relationship between law and reality, the two concepts have a continuous relationship, even the legislator cannot deny the transformations in society. Social progress and the appearance of the machine and the means of transport in our life, requires the updating of the law, and here is the appearance of electronic commerce in the civil domain, electronic crimes in the criminal domain and other transformations which are at the origin of the transformation and the updating of some legislation. The study of the security obligation leads us to a truth and that this obligation reinforced the traditional rules, and that will not harm its specificity. As it is the guarantee for the victim either that it is contracting or of others.

ISSN: 2028–876X

عناصر مشابهة