ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الإعلام الرياضي ومسؤوليته نحو تكريس الثقافة الرياضية لدى المراهقين: دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ الطور الثالث من التعليم الثانوي بمدينة عنابة

المصدر: المجلة العلمية العلوم والتكنولوجية للنشاطات البدنية والرياضية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - معهد التربية البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: عواج، سامية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: دراجي، هادية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: مارس
الصفحات: 234 - 242
DOI: 10.54031/2070-015-999-015
ISSN: 1112-4032
رقم MD: 1218683
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعلام | الإعلام الرياضي | الثقافة | الثقافة الرياضية | المراهقة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

19

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة بشكل أساسي إلى معرفة أهم مضامين البرامج الرياضية التي تبث على القنوات الجزائرية وما مدى جودتها وقدرتها على تحسيس المراهقين الرياضيين عامة وتلاميذ المدارس خاصة، من جهة، كما تهدف إلى معرفة مدى تحقيق هذه البرامج للمبادئ الأساسية للتربية البدنية وأنشطتها وتشجيع الروح الرياضية لدى التلاميذ من جهة أخرى. وقد اتبعنا في هذه الدراسة منهج تحليل المضمون حيث اطلعنا على بعض البرامج الرياضية الجزائرية، واتخذنا من تلاميذ الطور الثالث من التعليم الثانوي لولاية عنابة عينة لهذه الدراسة. وفي الأخير قمنا بمقارنة النتائج المتحصل عليها مع أراء المختصين في المجال الرياضي. وختمنا البحث بتقديم بعض الاقتراحات التي قد تساعد في توعية الشباب المهتمين بالرياضة كي يصبحوا ممارسين للتربية البدنية وليس فقط مستهلكين للبرامج الرياضية استهلاكا سلبيا.

L’objectif principal de cette étude est de savoir le contenu et la qualité des émissions sportives de la télévision algérienne ; d’un coté ; et en quel point elles réalisent les principes fondamentaux de l’éducation physique et sportives et encouragent l’esprit sportif chez les élèves du cycle secondaire d’un autre coté. Dans cette étude ; on suit d’abord une méthode analytique des contenus de ces programme sportifs et faire une comparaison des résultats obtenus avec les points de vu des spécialistes du domaine ; puis donner propositions er des plans aidants à combler le manque à fin d’atteindre plus tard générations des jeunes non pas seulement consommateurs des programmes sportifs ; mais aussi pratiquants du sport.

ISSN: 1112-4032

عناصر مشابهة