ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر القنوات التلفزيونية الرياضية على سلوك المشاهد الرياضي: دراسة حالة قناة بيين سبورت (BeIN Sport) القطرية

المصدر: المجلة العلمية العلوم والتكنولوجية للنشاطات البدنية والرياضية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - معهد التربية البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: بن يحى، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بودي، عبدالقادر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: مارس
الصفحات: 272 - 284
DOI: 10.54031/2070-015-999-019
ISSN: 1112-4032
رقم MD: 1218702
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القنوات التلفزيونية | المشاهد الرياضي | التسويق الرياضي | بيين سبورت | Sports Channels | Sports Television Viewer | Sports Marketing | BeIN Sport
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه الدراسة موضوع أثر القنوات التلفزيونية الرياضية على سلوك المشاهد الرياضي، حيث تتجلى أهمية الدراسة في إبراز الدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه القنوات التلفزيونية الرياضية في التأثير على السلوكيات للمشاهدين الرياضيين. وقد تطور الاهتمام بالموضوع بفعل تنامي حجم الاستثمارات الضخمة في المجال الرياضي، إلى جانب أن الرياضة أصبحت من أهم وسائل الترويج السياحي والثقافي، فقد قفزت الرياضة قفزات واسعة خلال العقود الأخيرة في مجال الدعاية والتسويق فتنوعت الأساليب وتطورت الوسائل الإعلامية في الرياضة، كل هذا كان له دور في بروز ظاهرة البرامج والقنوات التلفزيونية الرياضية بكثرة والقدرة على تسويقها جيدا بشكل فعال أو ما يسمى التسويق التلفزيوني والذي يعتبر أسلوب من أساليب التسويق الرياضي ولمعالجة إشكالية البحث تم القيام بدراسة قناة بيين سبورت الرياضية القطرية.

This research aims at studying the impact of sports channels on behaviors of sports television viewers through highlighting effective roles played by sports television channels in changing attitudes of their viewers. This research subject has gained great importance due to increasing investments in sports business, besides the fact that sport events became one of the most efficient ways to promote tourism and culture. Sports captured wider grounds in the last decades in terms of advertising and marketing, as means and techniques used by sports media are very diverse. This situation enables sports programs and television channels to become very famous and have a higher capability to be well and efficiently marketed. Consequently, television marketing is becoming a privileged means of sports marketing. In order to address the present research problem, we studied the case of the Qatari sports channel "Bein Sport".

ISSN: 1112-4032