ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Rania Khalil's Flag Piece: A New Historicist Approach to the Issue of Imperative Patriotism in Post 9/11 Arab American: Theatre and Performance

المصدر: مجلة بحوث الشرق الأوسط
الناشر: جامعة عين شمس - مركز بحوث الشرق الأوسط
المؤلف الرئيسي: Mowafi, Shaima El-Sayed Mohamed (Author)
المجلد/العدد: ع70
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 4 - 18
DOI: 10.21608/mercj.2021.213014
ISSN: 2536-9504
رقم MD: 1219383
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
September 11 Attacks | Arab Americans | American Flag | Patriotism | Imperative Patriotism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: لقد شهدت الساحة الأدبية الأمريكية تحولا كبيرا في الفترة التي أعقبت هجمات الحادي عشر من سبتمبر حيث سيطرت فكرة تهديد العرب والمسلمين للأمن القومي الأمريكي على أغلب موضوعات الدراما الأمريكية. حيث ركز الكتاب على إعادة تجسيد المأساة وجعلها حية في الوعي الجمعي من أجل تـأجيج الروح الوطنية للشعب الأمريكي لدعم الحكومة في حربها ضد الإرهاب. حيث هناك نظرة عامة سائدة للأمريكيين من ذوي الأصول العربية على أنهم مواطنين درجة ثانية أو ليسوا مواطنين أمريكيين على الأطلاق لما تشكله هذه الفئة بالنسبة لهم من تهديد داخلي للمجتمع الأمريكي وكأنهم العدو في عقر الدار. وفي ظل هذه الأجواء المشوبة بالخطر، سيطرت حالة من الهلع وشعور داخلي بعدم الأمان كتلك التي كانت سائدة أبان فترة الحرب الباردة. الأمر الذي أدى إلى ظهور مصطلح "الوطنية الجبرية"، حيث أصبح لزاما على الأمريكيين من ذوي الأصول العربية أن يثبتوا ولائهم وانتمائهم للمجتمع الأمريكي وللإدارة الأمريكية في سياساتها والإجراءات التي اتخذتها للحرب على الإرهاب ومنع وقوع هجمات إرهابية أخرى. وقد انعكست هذه الأجواء على أدب الكتاب الأمريكيين ذوي الأصول العربية، الذي حمل على عاتقه محاولة نقل الواقع الأليم والرد على حملات التشويه والتنميط والترهيب والادعاء بعدم الوطنية التي طالت عرب ومسلمي أمريكا في أعقاب أحداث الحادي عشر من سبتمبر. فظهر دور الأدب كمرآة للمجتمع وشكل من أشكال المقاومة، خاصة وقت الأزمات السياسية والاجتماعية. ويعتمد البحث على المدرسة النقدية "التأريخية الجديدة" في تحليله للعرض المسرحي "قطعة العلم" للكاتبة رانيا خليل.

Before 9/11, there were no overwhelming matters that thrust Arab Americans into public attention. In general, Americans have a racist and distorted image of Arabs which is almost invariably negative. However, after 9/11, Arab Americans were doubly attacked, as disloyal, unpatriotic, and unwelcoming citizens; they become regular targets of racial profiling and institutional detention. Although they suffered like every American citizen at the horror of the attacks and some lost their relatives and beloved ones too, they were blamed for events in which they have no hand. Arab Americans became guilty by association, i.e. just because they are of Arab origin or Islam followers. Thus, the question of Arab Americans' patriotism has become highly controversial in the sense that they become the devil incarnated and the enemy within. Accordingly, it is important in this paper to explore two interrelated questions: First, what it means to be a patriot; and second, how the concepts of patriotism, belongingness, and Americanness define themselves among the Arab-American community in the period following 9/11. The critical theory of New Historicism is applied in the analysis of the selected representative performance, Rania Khalil's Flag Piece.

ISSN: 2536-9504

عناصر مشابهة