ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تكنولوجيا المعلومات على جودة المراجعة الخارجية في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Impact of the Use of Information Technology on the Quality of External Audit in Algeria
المصدر: أبحاث اقتصادية وإدارية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بوزيدي، عبدالرؤوف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عوادي، مصطفي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع5
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 235 - 254
DOI: 10.37136/0504-014-005-027
ISSN: 1112-7902
رقم MD: 1219652
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا المعلومات | جودة المراجعة الخارجية | المراجعة الإلكترونية | Information Technology | Quality of External Audit | Electronic Audit
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

69

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات على جودة المراجعة الخارجية بالجزائر، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، برجوع إلى أدبيات كل من تكنولوجيا المعلومات والمراجعة الخارجية والبيئة الإلكترونية لها، بالإضافة إلى الدراسة الميدانية توصلنا من خلالها إلى أن استخدام تكنولوجيا المعلومات له دور كبير في تدعيم وتحسين جودة المراجعة الخارجية، كما أنها سهلت للمراجع عملية المراجعة بتكلفة وجهد أقل، وهذا بدوره يتطلب من المراجع مهارات متخصصة وكفاءة عالية.

This study aims at identifying the impact of the use of information technology on the quality of external auditing in Algeria. The analytical descriptive approach was based on the literature of information technology, external auditing and the electronic environment, in addition to the field study. Plays a major role in supporting and improving the quality of the external audit. It also facilitated the auditor's audit process at a lower cost and effort, which in turn requires the auditor specialized skills and high efficiency.

ISSN: 1112-7902