ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







صياغة فرضيات البحث العلمي في ميدان العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير

العنوان بلغة أخرى: Formulation of Scientific Research Hypotheses in the Field of Economics, Commerce and Management Sciences
المصدر: دراسات اقتصادية
الناشر: مركز البصيرة للبحوث والاستشارات والخدمات التعلمية
المؤلف الرئيسي: بوشلوش، سعاد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مطالي، ليلى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج21, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 332 - 346
DOI: 10.37487/0845-021-002-018
ISSN: 1112-7988
رقم MD: 1221649
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البحث العلمي | صياغة الفرضيات | الفرضية البديلة | Scientific Research | Formulating Hypotheses | Alternative Hypothesis
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: تعتبر صياغة الفرضيات من المراحل الأساسية في إعداد البحث العلمي في ميدان العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، وهي تتمثل في إجابات مبدئية أو متوقعة للتساؤلات المطروحة، يتم اختبار صحتها لإثباتها أو تفنيدها من خلال البحث. وللفرضية أهمية كبيرة في مساعدة الباحث على إنجاز بحثه، حيث تعتبر دليلا يسترشد به لاختيار المنهج الذي سوف يسير عليه والأساليب المناسبة لجمع البيانات اللازمة لعملية التحليل والوصول إلى النتائج المرجوة من البحث. يهدف هذا البحث إلى التعريف خطوت وشروط الصياغة السليمة لفرضيات البحث العلمي مع التركيز بشكل خاص على ميدان العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير.

Formulation of hypotheses is one of the important stages in preparing scientific research in the field of economics, commerce and management sciences, and it provides initial answers that will be tested to be supported or rejected. There are several classifications of hypotheses that have several sources. The hypothesis has great importance in the research process, as a guide for choosing the approach and the appropriate methods for data collecting and reaching the desired results. The aim of this paper is to highlight how to formulate effective scientific research hypotheses, with a special focus on the field of economics, commerce and management sciences.

ISSN: 1112-7988