ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التوسل بين المشروع وغير المشروع: "شبهات وردود"

العنوان بلغة أخرى: Entreat between Lawful and Unlawful: Suspicions and Responses
المصدر: حولية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية
الناشر: جامعة الأزهر - کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية
المؤلف الرئيسي: الشطي، محمد أحمد حمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع37, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 197 - 240
DOI: 10.21608/bfda.2021.218318
ISSN: 2357-0423
رقم MD: 1222309
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التوسل | الشبهات | مسائل التوسل | التوسل في القرآن | التوسل في السنة | Entreat | Suspicions | Entreat Issues | Entreat in Qur’an | Entreat in Sunnah
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتعلق الكثير من العوام بالتوسل الغير مشروع، وخاصة التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم وبآل بيته الكرام رضي الله عنهم. وقد جعل الله تعالى توحيده أهم الأشياء التي يجب على المرء أن يتعلمها ويعتقدها، ولا يجوز له بحال أن يشرك بالله تعالى في شيء من الأشياء. ومن ثم يستهدف البحث بيان الراجح والصحيح في قضية التوسل من الباطل الخبيث، وبيان تدليس شيوخ الروافض وغيرهم في قضية التوسل وما يجب في التوسل فعله إذا أراد المرء أن يتوسل إلى الله تعالى. وقد تم الاعتماد على المنهج الاستقرائي من خلال تعريف التوسل، وأنواعه والأدلة على تحريمه. ومن أهم نتائج البحث: أن التوسل المشروع الصحيح هو: التوسل بأسماء الله أو صفاته أو ذاته، والتوسل الممنوع هو التوسل بغير هذه الثلاثة السابقة، وجوب تعلم العقيدة الصحيحة حتى لا يقع المرء المسلم في الشرك وهو لا يدري.

Many people relate to forbidden begging especially entreating the Prophet (PBUH) and his esteemed household, may Allah be pleased with them. God has made his monotheism the most important thing that a person must learn and believe it is not permissible for him under any circumstances to associate God with any of the things. The research aims to clarify the most correct and correct in the case of begging from a malicious falsehood and a statement of the deception of the Rejections Sheikhs and others in the case of entreat, and what must be done in entreating if a person wants to beg to Allah. The research relied on the historical descriptive method with regard to Definition of entreat and its types and the evidence that it is forbidden. Among the most important results of the research: that the correct legitimate entreat are to seek the names of God, his attributes or himself. and the forbidden entreat is supplication other than these three previous ones.

ISSN: 2357-0423

عناصر مشابهة