ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of Audit Committee’s Characteristics on the Audit Report Timeliness: Empirical Evidence from the Uk

العنوان بلغة أخرى: تاثير خصائص لجنة المراجعة على توقيت إصدار تقرير المراجعة: دراسة تجريبية من المملكة المتحدة
المصدر: مجلة جامعة الإسكندرية للعلوم الإدارية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: العدوي، ليلى محمد الشوادافي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الغرباوي، عادل حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج58, ع5
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 231 - 272
ISSN: 2682-4183
رقم MD: 1225015
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خصائص لجنة المراجعة | فترة تأخير إصدار تقرير المراجع | حوكمة الشركات | المملكة المتحدة | Audit committees’ Attributes | Audit Report Lag | Corporate Governance | FTSE 350 | UK
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تبحث هذه الدراسة علاقة الارتباط بين خصائص لجان المراجعة وإصدار تقرير المراجع في الوقت المناسب لكبري الشركات المسجلة في البورصة في المملكة المتحدة خلال الفترة من 2017 إلى 2019. على وجه التحديد، تقوم هذه الدراسة باختبار أثر خصائص لجان المراجعة مثل الاستقلال والجنس والخبرة المالية للأعضاء بالإضافة إلى نشاط وحجم لجنة المراجعة؛ على النحو المنصوص عليه في قانون حوكمة الشركات في المملكة المتحدة (2018)؛ على فترة تأخير إصدار تقرير المراجع. ولتحقيق هذه الغاية، فإننا نستخدم تحليل الانحدار بطريقة المربعات الصغرى مع أخطاء معيارية قوية وذلك لعينة من الشركات المدرجة في مؤشر FTSE 350 على مدار ثلاث سنوات بإجمالي عدد 633 مشاهدة. تشير النتائج إلى أن استقلالية وتكرار اجتماعات لجان المراجعة مرتبطان بتقليل تأخير تقرير المراجع الخارجي. ومع ذلك، تشير النتائج أيضا إلى أن جنس أعضاء لجان المراجعة وخبراتهم المالية وحجم اللجان لا يؤثر على توقيت تقديم تقرير المراجع. والأمر المثير للاهتمام هو أن الشركات المدرجة في مؤشر FTSE 350 بالمملكة المتحدة، والتي تصدر تقاريرها السنوية خلال الفترة التي يزداد فيها انشغال المراجعين، نتيجة لكثرة الشركات التي تصدر قوائمها المالية بنفس الوقيت، تميل إلى أن يكون لديها فترة انتظار أطول لإصدار تقرير المراجعة. في المقابل، ترتبط أتعاب المراجعة المرتفعة بشكل كبير بقصر فترة التأخير في إصدار تقرير المراجع. على عكس ما تقترحه نظرية الكتلة الحرجة، يكشف التحليل الإضافي أن التمثيل العالي للأعضاء الإناث في لجان المراجعة من شأنه أن يؤثر بالسلب على توقيت إصدار التقارير المالية، نظرا لارتباطه بفترة أطول في تأخير صدور تقرير المراجع. كما أن نتائج البحث تظل صالحة أيضا بعد استخدام عددا من المقاييس البديلة لخصائص لجان المراجعة من حيث الحجم والنشاط والخبرة المالية للأعضاء. تسلط نتائج دراستنا أيضا الضوء على أهمية لجان المراجعة، كآلية حوكمة داخلية، في تحسين توقيت وجودة التقارير المالية للشركات. كما تبرز النتائج أهمية دور استقلالية أعضاء لجان المراجعة وكذلك اجتماعاتهم المتكررة في الحد من أي نزاعات وتسوية أي خلافات قد تعوق المراجعين الخارجيين عن إصدار تقارير المراجعة في الوقت المناسب. توجه النتائج التي توصلنا إليها أيضا انتباه المشرعين في المملكة المتحدة إلى أهمية تقديم تعريف أوضح للخبرة المالية المطلوبة من قبل أعضاء لجان المراجعة وذلك لاتساع نطاق هذا المفهوم. كما توجه نتائجنا أيضا انتباه المشرعين إلى أهمية اختيار الأعضاء الإناث في مجالس الإدارة بناء على مؤهلاتهن وخبراتهن، بدلا من مجرد تمثيلهن للإناث في المجالس لتلبية توصيات حوكمة الشركات في المملكة المتحدة.

This paper examines the association between the attributes of the audit committees (ACs) and the audit report timeliness for UK FTSE350 companies over the period 2017 to 2019. In particular, we investigate the impact of AC’s attributes, namely, independence, gender, financial expertise, activity and size; as prescribed by the UK Corporate Governance code (2018) on the audit report lag (ARL). To this end, we employ the OLS regression with robust standard errors based on 633 firm-year observations. Our results indicate that AC’s independence and meeting frequency are associated with a reduction in audit report delay. However, the results also indicate that AC’s gender, financial expertise and size do not influence the audit report timeliness. More interestingly, the UK listed companies, which issue their annual reports during the busy reporting period tend to have longer ARL. In contrast, the high audit fees are significantly associated with shorter ARL. Contrary to the propositions of the critical mass theory, additional analysis reveals that high representation of female directors in ACs would deter the financial reporting timeliness, since it is associated with longer ARL. Our results are also robust for alternate measures for ACs’ attributes of size, activity and expertise. The findings of our study highlight the importance of ACs, as an internal governance mechanism, in enhancing the timeliness and the quality of companies’ financial reporting. It accentuates the role of independent director, as well as the ACs’ meeting, in alleviating any disputes and settling any issue that might hinder the external auditors to release timelier audit report. Our findings also direct the attention of the UK regulators to the importance of providing a clearer definition of the financial expertise required by ACs’ members. In addition, our results also direct the attention of the UK companies to the importance of choosing the female directors’ members in ACs based on their qualification and expertise, rather than their mere representation to satisfy the UK CG recommendation.

ISSN: 2682-4183