ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تعدد الرواية في الشواهد الشعرية في كتاب اللمحة في شرح الملحة لابن الصائغ ت. 720 هـ.

العنوان بلغة أخرى: The Plurality of the Narration in the Poetic Evidence in the Book "The Glossary in Explanation of the Urdu"
المصدر: مجلة بحوث كلية الآداب
الناشر: جامعة المنوفية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عيسى، هند فوزي حسن (مؤلف)
المجلد/العدد: ع125, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أبريل
الصفحات: 3 - 49
DOI: 10.21608/sjam.2021.212067
ISSN: 2090-2956
رقم MD: 1226062
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: لقد جاء هذا البحث (تعدد الرواية في الشواهد الشعرية في كتاب (اللمحة في شرح الملحة) في مقدمة، وتمهيد، وعشرين مبحثاً، وخاتمة. تحدثت في المقدمة عن الموضوع وأهميته في الدراسات النحوية، وأسباب اختياره ودواعيه، وعن الدراسات السابقة، والخطة التي سرت عليها فيه، والمنهج الذي اتبعته في معالجة الموضوع. واشتمل التمهيد على مطلبين: الأول: تعدد الرواية في البيت الشعري وأسبابها. والآخر: التعريف بابن الصائغ وكتابه (اللمحة في شرح الملحة). وأما العشرون مبحثا: فقد وضحت فيها الشواهد الشعرية التي جاءت فيها رواية أو أكثر، ورتبتها حسب ورودها في كتاب (اللمحة في شرح الملحة) ثم كانت الخاتمة التي اشتملت على أهم ما انتهى إليه البحث من نتائج. ثم ثبت بأهم مصادر البحث ومراجعه وفهرس عام.

This research (The Plurality of the Narration in the Poetic Evidence in the Book (The Glossary in Explanation of the Urdu) came in an introduction, an introduction, twenty papers, and a conclusion. In it, and the approach it followed in dealing with the topic. The preamble included two requirements: The first: the multiplicity of the narration in the poetic verse and its causes. The second: Introducing Ibn Al-Sayegh and his book (The Look at Explanation of Al-Malhah) As for the twenty studies: the poetic evidences in which one or more novels came, and their order according to their description in the book (Al-Milh in Explanation of Al-Milah), then was the conclusion that included the most important findings of the research. Then it is proven by the most important sources of research, its references and a general index.

ISSN: 2090-2956