ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام تحليل السبب الجذري في تدعيم قرارات المراجعين عند قيامهم بالمراجعة المتكاملة

العنوان بلغة أخرى: Using Root Cause Analysis for Supporting Auditor's Decision While Performing Integrated Auditing
المصدر: الفكر المحاسبي
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم المحاسبة والمراجعة
المؤلف الرئيسي: مؤمن، شريف محمد لطفي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج25, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1 - 55
DOI: 10.21608/ATASU.2021.210347
ISSN: 2356-8402
رقم MD: 1226383
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تحليل السبب الجذري | تدعيم قرارات المراجعين | المراجعة المتكاملة | Root Cause Analysis (RCA | Supporting Auditors Decisions | Integrated Audit
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: "يسعى هذا البحث إلى استخدام أسلوب مستحدث كأسلوب تحليل السبب الجذري باعتباره يمكن أن يعالج كثير من نقاط الضعف في عملية المراجعة والتي تنتج عن استخدام أسلوبي المعاينة الحكمية أو المعاينة الإحصائية في الوقت الراهن. حيث أنه يساعد ممارسي المراجعة في الربط بين أدلة المراجعة عبر البيانات المالية، وأهداف هيكل الرقابة الداخلية، عند القيام بالمراجعة المتكاملة. وذلك من خلال سلسلة سببية للأحداث، يستخدمها المراجع لتحقيق جودة في الأداء بتدعيم قراراته. وباعتبار أن ذلك المدخل المستحدث يمكن أن يساعد مراجعي الحسابات في تحديد أوجه القصور في الضوابط الداخلية التي تشير لها تعديلات البيانات المالية والبيانات الخاطئة. حيث أن تطبيق هذا الأسلوب سيوفر فهما أفضل وتعلما أكثر عمقا لمراجعي الحسابات حول أنظمة وعمليات معينة، فضلا عن إضافة رؤى تعمل على تحسين فعالية وكفاءة أداء العمليات التجارية على المدى الطويل، مع محاولة إجراء اختبار مدى إيجابية هذا الأسلوب المستحدث في المراجعة المتكاملة على بيئة المراجعة المصرية."

This research seeks to use an innovative method as a root cause analysis method, it can Treats a lot of the weaknesses in the audit process, which result from the use of judgmental sampling or statistical sampling methods at the present time. As it assists audit practitioners in linking audit evidence across financial statements, and the objectives of the internal control structure, when performing an integrated audit. This is through a causal chain of events, which the auditor uses to achieve quality performance by supporting his decisions. And Considering that this innovative entry can help the auditors in identifying deficiencies in the internal controls indicated by the financial statements amendments and erroneous data. As the application of this method will provide a better understanding and deeper learning for auditors about certain systems and processes, as well as adding insights that improve the effectiveness and efficiency of the performance of business operations in the long term, with an attempt to test the extent of the positiveness of this method developed in the integrated audit on the Egyptian audit environment.

ISSN: 2356-8402