ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور السياحة الشبابية في تنمية السياحة الوافدة إلى مصر

العنوان بلغة أخرى: The Role of Youth Tourism in Activating the Movement of Incoming Tourism to Egypt
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: منصور، محمد عبدالفتاح منصور (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالجليل، صابرين جابر (م. مشارك), حزة، دعاء سمير محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع8
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 3 - 33
DOI: 10.21608/MKAF.2020.153241
ISSN: 2537-0510
رقم MD: 1226866
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة الشبابية | الحركة الكشفية | المنظمات الشبابية الدولية | Youth Tourism | Scout Movement | International Youth Organizations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Young people represent about half of the world's population, and there are multiple youth movements around the world, and their goals vary between political, religious, social and developmental. Some of them are either regional, continental or international. No one hides the central role of tourism in supporting the national economy. As an indispensable source of hard currencies. And a quick solution to the problem of unemployment. But in times of global economic crises and political transformations. The tourist offer tends to markets and segments characterized by low Tourist spending, so it was necessary to search for potential tourism markets, such as youth organizations, in its various forms and different goals, which may turn into major markets in the future. Especially with the emergence of the term modern tourism with its distinctive characteristics and in light of the steady growth of youth tourism.

مما لا شك فيه أن الحركات الشبابية تتعدد حول العالم، وتتعدد أهدافها، ونظراً للدور المحوري للسياحة في دعم الاقتصاد الوطني، وفي ظل النمو المطرد للسياحة الشبابية تكمن الإشكالية هنا في انخفاض معدلات الإقبال السياحي على مصر في تلك الأوقات؛ الأمر الذي تطلب البحث عن أسواق سياحية محتملة كالمنظمات الشبابية بأشكالها المتعددة وأهدافها، تتحول إلى أسواق سياحية مستقبلاً، وتهدف هذه الدراسة إلى مساهمة أعضاء الحركة الكشفية من مصر في التنمية السياحية من خلال المشاركة في بعض الأنماط السياحية، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وقد بلغ أفراد العينة حوالي (412) من القادة والجوالين والجوالات خلال التجمعات واللقاءات الكشفية في مدن ومحافظات مختلفة هي المنصورة والإسكندرية والسويس وسوهاج ودمياط والزقازيق والأقصر وجمصة، أما نتائج الدراسة فقد توصلت إلى الحركة الكشفية تقوى الاعتماد على النفس وهذا يظهر توافق مع أهداف السياحة بوجه عام وكذلك أنماطها.

ISSN: 2537-0510